وطنيات

قيادي بالبيجيدي يكذب العثماني بسبب دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة

كذب عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بلال التليدي، التصريحات التي سبق وأن أدلى بها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والتي قال من خلالها إن لجنة اقتراح الوزراء التي تتضمن 62 من قيادات الحزب كانت على علم بصورة التحالف السداسي، مشيرا أن “كلام العثماني لم يكن دقيقا، بل جانب الصواب بالمرة”.

وأكد التليدي في تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن “العثماني لم يخبر أعضاء اللجنة بأي تفاصيل، وأنه في بداية اللقاء ترك الكلمة للأخ الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وفضل عدم الكلام بحجة عدم ترتيب كلمته وأفكاره، ولم يعلق بأي كلمة حين قال الأمين العام بأن تركيبة التحالف ستظهر في يومين أو ثلاثة”.

وأشار أن “اللجنة باشرت عملها وسط تساؤلات كثيرة أبداها عدد من الإخوة ممن اعترضوا بأدب على طريقة تطبيق المسطرة وانتخاب لائحة المرشحين للاستوزار الـ 30 من غير وضوح الرؤية”، مبرزا أن “العثماني اختار زمنه بدقة لكي يخبر اللجنة بأن الاتحاد الاشتراكي سيدخل الحكومة، إذ أكد بأنه لا يمكن تشكيل الحكومة من غير اتحاد اشتراكي في آخر اللقاء دون إعطاء أي تفاصيل تذكر”.

وشدد على أن “إقحام لجنة الاستوزار في سياق الاحتجاج بصوابية السلوك التفاوضي لرئيس الحكومة غير سليم البتة، وأنه من الأسلم تجنب أي لغة يكتنفها بعض الالتباس، لأن السياق دقيق والمرحلة جد حساسة، وواجب تحصين وحدة الصف تتطلب النأي عن مثل هذه المواقف غير الدقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *