منوعات | هام

ناشطون يوزعون الحشيش مجانا قرب الكونغرس لحث النواب على تشريعه

أوقفت الشرطة الأمريكية 7 ناشطين مؤيدين لتشريع “الحشيش” قرب مقر الكونغرس (الكابيتول) في واشنطن خلال توزيعهم سجائر هذا المخدّر مجانا لمناسبة اليوم السنوي لمحبي الماريجوانا في أمريكا.

وأكدت قوات الأمن، التابعة للشرطة الأمريكية في الكابيتول، أن ثلاثة أشخاص بالغين أوقفوا الخميس قرب المركز السياسي للعاصمة الفدرالية الأمريكية لحيازتهم الحشيش بنية توزيعها، في حين تم تكبيل أيدي أربعة آخرين لحيازتهم الحشيش.

وقالت أيفا مالكي، المسؤولة الإعلامية في هذه الوحدة من الشرطة: “بموجب القانون الفدرالي، تحظر حيازة الحشيش” بكميات وتعاطيها كذلك.

وحصلت عملية التوزيع في إطار اليوم السنوي غير الرسمي الذي يجمع في أمريكا الشمالية مؤيدي تشريع الحشيش في 20 أبريل من كل عام (أو 4/20 بحسب الطريقة الأمريكية لكتابة التواريخ). وهذا الرقم يمثل “420” رمزا عالميا لمحبي الحشيشة، ويعزو البعض أصله إلى مجموعة شبان من محبي الماريجوانا في السبعينيات كانوا يجتمعون لتناولها عند الساعة 04.20.

ومنذ العام 2015، يسمح القانون الأمريكي للشخاص البالغ (21 عاما في الولايات المتحدة) في العاصمة واشنطن بحيازة ما يصل الى 56 غراما من الحشيش وزراعة ست نبتات كحد أقصى لغايات الترفيه. ويسمح بتوزيع هذه المادة المخدرة الخفيفية وليس ببيعها.

ويؤكد الأشخاص الذين تم توقيفهم، وبينهم آدم ايدينغر أحد مؤسسي إئتلاف “دي سي ماريجوانا كواليشن” المؤيد لتشريع هذه المادة في واشنطن، أنهم كانوا موجودين على أرض “غير فدرالية” لدى توقيفهم الذي وصفوه بأنه غير مبرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *