متابعات

العثماني يكذب العماري… لم أطلب من أي حزب من المعارضة التصويت لقانون المالية

في لقاء مع أعضاء من حزبه، كان إلياس العماري الأمين العام للبام قد كشف بعضا من كواليس اللقاء الذي جمعه برئيس الحكومة سعد الدين العثماني في مقر رئاسة الحكومة، وقال إن العثماني استنجد به من أجل المساعدة على تمرير مشروع قانون المالية في مجلسي البرلمان، مضيفا في هذا الصدد: “كان كيطلب مني باش يدوز قانون المالية، واش كتظنو بأنه لو مكنتوش أقوياء غيطلب المساعدة”.

وردا على ماذهب إليه العماري، أكد رئيس الحكومة أنه لم يطلب خلال الاجتماعات التي جمعته بالأمناء العامين للأحزاب السياسية، من أي حزب أو فريق للمعارضة التصويت بالإيجاب أو دعم البرنامج الحكومي أو مشروع قانون المالية لسنة 2017.

وأوضح رئيس الحكومة في بلاغ توضيحي ،منه اليوم الاثنين ، أن الدعوة لعقد تلك اللقاءات تندرج في إطار التواصل والتشاور المستمرين مع أحزاب الأغلبية، وكذا أحزاب المعارضة مع الاحترام التام لأدوارها الدستورية ومسؤولياتها السياسية.

وذكر البلاغ بأن رئيس الحكومة استقبل يوم الأربعاء الماضي الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الحكومية ورؤساء فرقها بمجلسي البرلمان ، كما استقبل في اليوم الموالي رئيسي فريقي حزب الاستقلال بغرفتي البرلمان ، وبعهدما استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة و رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان .

وأبرزت رئاسة الحكومة في توضيح بهذا الخصوص، أنه تم خلال تلك الاجتماعات إخبار مسؤولي الأحزاب بمراحل مناقشة البرنامج الحكومي كما قررها مكتبا مجلسي النواب والمستشارين ، وعلى عدم عزم الحكومة سحب مشروع قانون المالية المودع لدى مجلس النواب ، والرغبة في الإسراع بمناقشته والتصويت عليه تداركا للتأخر الحاصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *