اقتصاد

أمام فاعلين اقتصاديين من بلجيكا…عرض فرص الاستثمار في الأقاليم الجنوبية

تم اليوم الإثنين، ببروكسل، عرض فرص الاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة والإنجازات التي تم تحقيقها بهذه الأقاليم، وذلك أمام عدد من الفاعلين الاقتصاديين البلجيكيين والمغاربة المقيمين ببلجيكا.

فخلال ندوة نظمتها الفدرالية الدولية لمغاربة الشتات، تابع عدد من رجال الأعمال والخبراء المغاربة والأجانب عددا من العروض حول الأوراش الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية والمشاريع المهيكلة التي أطلقها الملك محمد السادس.

كما شكل اللقاء مناسبة للتعريف بفرص الاستثمار التي توفرها الجهات الثلاث بجنوب المملكة وهي العيون الساقية الحمراء، الداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون، وكذا سياسات المواكبة التي توجد حيز التنفيذ، وخاصة في مجال الموارد البشرية، ومختلف مخططات مساعدة ودعم المستثمرين على المستوى المالي والتقني.

ونوه سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر، في كلمة بالمناسبة، بهذه المبادرة التي من شأنها النهوض بالمبادلات بين المغرب وبلجيكا.

وأعرب السفير عن أمله، في أن تحقق العلاقات المغربية البلجيكية قفزة إلى الأمام واستغلال الفرص الكبرى التي يتيحها الاقتصاد المغربي، القوي بمؤهلاته المتعددة، وخاصة الاستقرار، ومرونة اقتصاده، والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وتنوع وغنى موارده.

ودعا المستثمرين البلجيكيين والمغاربة المقيمين ببلجيكا إلى الاستفادة من الفرص التي يوفرها المغرب في هذا المجال وانفتاحه على الاقتصاد العالمي.

ونوه عامر باختيار الأقاليم الجنوبية كموضوع لهذا اللقاء، مبرزا الدينامية التي تشهدها هذه الأقاليم وفرص الأعمال التي توفرها.

وأضاف أن هذه الندوة مناسبة لإبراز الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل تطوير الأقاليم الجنوبية للمملكة.

من جانبه، أكد محمد عبا، نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء أن الأقاليم الجنوبية يمكن لها أن تفتخر اليوم بالدينامية التي تعرفها من خلال المشاريع التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأوضح في تصريح صحفي أن ” مشاركتنا في هذه الندوة مناسبة لإبراز مؤهلات الاستثمار الكبيرة التي تعرفها مختلف الأقاليم الجنوبية للمملكة، والتأكيد على مستوى التنمية التي حققتها هذه الأقاليم تحت قيادة الملك محمد السادس “.

وأشار نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء أن ساكنة الجهة فخورون بالنموذج التنموي  في الأقاليم الجنوبية، وأنهم معبؤون للمساهمة في الأوراش التي تعرفها مختلف مدن الصحراء المغربية.

وشارك في هذه الندوة ممثلو غرفة التجارة والصناعة والفلاحة البلجيكية – اللوكسمبورغ – إفريقيا – الكارايبي – المحيط الهادئ، وجهة العيون الساقية الحمراء، والمركز الجهوي للاستثمار، والمنتخبون وأعضاء من الجالية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *