طب وصحة

زاكورة: وفاة تلميذ ..وتخوفات السكان بعد ظهور إصابات بـ”المينانجيت”

أدى مرض التهاب السحايا، المعروف بـ”المينانجيت”، إلى وفاة تلميذ ينحدر من نواحي مدينة زاكورة،بعد تهور حالته الصحية تم على إثرها نقله للعلاج في المستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات.

وأكدت مصادر مطلعة أن التلميذ البالغ من العمر 16 سنة، ينحدر من منطقة تنفو بجماعة فزواطة؛ تعرض مرتين للإغماء خلال أسبوع، في المؤسسة التعليمية التي يتابع فيها دراسته،كما أفادت ذات المصادر أن شابة في مقتبل العمر، تنحدر من دوار “أمزرو” توفيت أيضا بعد إصابتها وشعورها بارتفاع كبير في درجات الحرارة، فيما قامت مصالح وزارة الصحة بتلقيح أقارب المتوفيين ممن كانوا على احتكاك مباشر بهما.

ونظرا لضعف الخدمات الصحية في إقليم زاكورة بسبب قلة الموارد البشرية خاصة الأطباء في المراكز الصحية، يتخوف ساكنة مختلف دواوير الإقليم من انتشار العدوى، خاصة بين أوساط التلاميذ ،ويطالبون الوزارة بالتدخل العاجل واتخاذ اجراءات ناجعة ،والكشف عن المعطيات والمعلومات الصحيحة تفاديا لانتشار الاشاعات خاصة بعد امتناع مسؤولي القطاع محليا عن الحديث لوسائل الإعلام مما يزيد من مخاوف السكان.

   وعلمت الجريدة أن ثلاث حالات على الأقل تم تحويلها من المؤسسات الصحية بإقليم زاكورة إلى مستشفى سيدي احساين بورزازات.

   واتصلت”مشاهد” هاتفيا بالمندوب الإقليمي للصحة بزاكورة لمعرفة الإجراءات التي اتخذتها المندوبية إزاء ظهور حالات لمرض “التهاب السحايا” لطمأنة السكان إلا أنه رفض الرد على مكالماتنا الهاتفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *