خارج الحدود

مصر و السعودية والإمارات والبحرين تدرج 59 فردا و12 كيانا ك”إرهابيين”

أصدرت كل من مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، مساء الخميس بيانا مشتركا أدرجت فيه 59 فردا و12 كيانا ك”إرهابيين” .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن البيان قوله إن كلا من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، تعلن أنها “في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه”، اتفقت على تصنيف 59 فردا و12 كيانا في “قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التي سيتم تحديثها تباعا والإعلان عنها” .

وأضاف البيان أن هذه القائمة المدرجة كإرهابيين “تخدم أجندات مشبوهة” ، مشيرا إلى أن الدول الأربع “تجدد التزامها بدورها في تعزيز الجهود كافة لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتؤكد أنها لن تتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات، وستدعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي”.

كما ستواصل الدول الأربع ، بحسب البيان ، “مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أيا كان مصدره، وستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعال للحد من أنشطة المنظمات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي لا ينبغي السكوت من أي دولة عن أنشطتها” .

وأعلنت الدول الأربع عن شكرها للدول الداعمة لها في إجراءاتها في مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف، مؤكدة أنها تعتمد على هذه الدول “في مواصلة الجهود والتعاون للقضاء على هذه الظاهرة التي طالت العالم، وأضرت بالإنسانية” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *