كواليس

بعد الهواتف .. المالكي يمنح تخفيضات السفر للبرلمانيين تصل إلى 75 في المائة

أقدم رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، البرلمانيين على برمجة تخفيضات كبيرة في تذاكر السفر داخل التراب الوطني وخارجه على متن الخطوط الملكية المغربية.

ووجه رئيس مجلس النواب،رسالة إلى الفرق البرلمانية تتعلق بالتخفيضات التي ستمنحها الخطوط الملكية المغربية لفائدة البرلمانيين طوال هذه الفترة التشريعية، سواء في نطاق الأسفار الشخصية أو الرسمي

وأوردت المراسلة  أن الاجتماعات التي عقدها مجلس النواب مع مسؤولي شركة الخطوط الملكية المغربية أسفرت عن منح تخفيض يصل إلى 60 في المائة من الملف الإجمالي للتذكرة بالنسبة للدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال، تشمل الرحلات الداخلية والخارجية المتوجهة إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وباقي الدول الأفريقية.

أما بخصوص سفر البرلمانيات والبرلمانيين صوب دول المشرق، فقد بلغت نسبة التخفيض، بحسب الاتفاق بين المجلس والشركة، 70 في المائة من المبلغ الإجمالي للتذكرة بالنسبة للدرجة الاقتصادية على شبكة الخطوط الملكية المغربية.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، فقد أوردت مراسلة الحبيب المالكي أن النواب البرلمانيين الممثلين للأقاليم الصحراوية للمملكة سيستفيدون من تخفيض يصل إلى 75 في المائة على الصعيد المحلي، بين الدار البيضاء والعيون وبين أكادير والعيون.

ويأتي هذا الامتياز ضمن مجموعة من الامتيازات التي يستفيد منها النواب البرلمانيون، من قبيل المبيت في فنادق العاصمة لضمان الحضور لجلسات البرلمان، والتنقل والهاتف، وغيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *