خارج الحدود

روسيا ترفع الحظر عن “غوغل”

أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية اليوم الخميس أن روسيا قررت رفع المنع عن موقع “غوغل ” بعد حظره لأسباب ترتبط بالمراهنات الممنوعة .

وحسب المصدر فقد أعلنت (الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، اليوم الخميس، أن “سبب إدراج موقع “غوغل” في لائحة المواقع المحظورة ،كان هو استخدامه للوصول إلى مواقع مراهنات ممنوعة “، مشيرة إلى أنه و”بعد تنفيذ مؤسسة “غوغل” لمطالب الهيئة تم حذف الموقع من قائمة الحظر”.

وأوضح الناطق باسم الهيئة الروسية، فاديم امبيلونسكي لوكالة “نوفوستي ” ،أنه “من إحدى صفحات موقع “غوغل” كانت تحدث إعادة توجيه إلى مواقع مراهنات ممنوعة من قبل روسيا ” ،مضيفا أن مؤسسة “غوغل” “نفذت مطلب روسيا وتم رفع الحظر”.

وكانت (الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة الاحتكار) قد أكدت في منتصف ماي الماضي بأن شركة “غوغل” أدت “قيمة كافة الغرامات التي ألزمتها الهيئة بسدادها في إطار مكافحة الاحتكار” ،بعد أن وجهت الاتهامات إلى “غوغل” في شهر شتنبر من سنة 2015، ب”انتهاك قانون المنافسة، وبسوء استخدام الشركة لوضعها المهيمن في سوق التطبيقات الخاصة بأنظمة “أندرويد”” ، ولكن شركة “غوغل” لم تقبل القرار آنذاك قبل أن تراجع علاقاتها مع روسيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *