هام

قليلون يثقون في قدرات ترامب القيادية خارج أمريكا

يثق نحو 22% من مواطني البلدان الأخرى في قيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يتعلق بالشئون الخارجية ومقترحاته المثيرة للجدل؛ مثل بناء سور عند الحدود المكسيكية الذي يلقى رفضا واسعا، وفقا لدراسة.

وأفادت الدراسة التي نشرها مركز “Pew”، واستندت على استطلاع للرأي في 37 دولة حول قيادة ترامب، ورؤية الولايات المتحدة المتعلقة بتلك البلدان.

ومن بين أكثر من 40 ألف شخص أجري عليهم الاستطلاع، بين 16 فبراير و8 ماي الماضيين، أكد 22% منهم فقط ثقتهم في ترامب، فيما أكد نحو 74% آخرون عدم ثقتهم فيه.

ويمثل هذا عكس ما حدث في الأشهر الأخيرة من ولاية سلفه، باراك أوباما، حينما أكد نحو 64% ممن شملهم الاستطلاع ثقتهم في قيادة أوباما، مقابل 23% يرون عكس ذلك.

كما أظهر الاستطلاع أن صورة الولايات المتحدة الأمريكية تأثرت، فتحت إدارة ترامب هناك نحو 49% لديهم انطباع إيجابي تجاه البلاد، مقابل 64% كان لديهم ذلك الانطباع في فترة حكم أوباما.

وبين الاستطلاع أن تراجع الثقة في قيادة دونالد ترامب يظهر بين الدول الحليفة التقليدية لواشنطن؛ في أوروبا وآسيا ودول الجوار والمكسيك وكندا.

ويحظى ترامب بتقييمات أعلى من أوباما فقط في دولتين من الـ37 دولة التي استهدفتها الدراسة: روسيا وإسرائيل.

أما بالنسبة لمقترح ترامب ببناء سياج معدني مع المكسيك، بداعي وقف موجات الهجرة غير الشرعية، فيلقى رفضا بنسبة 76% وتصل إلى 94% بين المكسيكيين. فضلا عن رفض 71% لخروج ترامب من اتفاقيات باريس للمناخ، بالإضافة إلى رفض 72% لخروجه من الاتفاقيات التجارية الدولية؛ مثل اتفاقية الشراكة عبر الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *