متابعات

مفوضية الاتحاد الافريقي: المغرب دفعة قوية لتعزيز وحدة الدول الافريقية

أكد موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، أن عودة المغرب إلى كنف المنظمة الإفريقية، في يناير المنصرم، من شأنها أن تشكل دفعة قوية لتعزيز وحدة وتضامن الدول الإفريقية، في أفق تحقيق تنمية مندمجة كفيلة بمواجهة مخاطر العولمة.

وقال موسى فقيه، إن المملكة المغربية من دون شك دولة وزانة، مشيرا إلى وجود ترحيب واسع بعودتها إلى قلب البيت الإفريقي.

واعتبر رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، أن المغرب يعد من البلدان التي تعول عليها منظمة الاتحاد الإفريقي، لتعزيز مكانة القارة في إطار مفهوم الأمة الواحدة، مشيرا إلى تطلع البلدان الإفريقية إلى تأسيس قارة مندمجة، لما لذلك من أهمية بالغة في تحقيق السلم والرفاه لسكان القارة السمراء.

وأبرز المتحدث ذاته، أن المغرب قطع أشواطا متقدمة على المستوى الاقتصادي من حيث زخم التعاون الذي تعرفه المملكة مؤخرا مع عدد من الدول الأفريقية في المجال الاقتصادي والمالي والبنكي وفي مجال الاتصالات، حيث تتنوع الشراكة مع عدد من دول القارة السمراء.

وفي السياق ذاته، سجل موسى فقيه، أنه يُنتظر من المغرب أن يلعب دورا فعالا سواء داخل الأمانة العامة للإتحاد أو فيما يتعلق بتكثيف التعاون لإضفاء دينامكية جديدة على الاقتصاد الإفريقي في مواجهة مخاطر العولمة، مضيفا ” الشيء الذي يتطلب تعزيز التضامن حتى يكون لنا صوت مسموع على نطاق واسع “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *