آخر ساعة

طقس الخميس .. أجواء مستقرة مع درجة حرارة تصل إلى 42

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لطقس الخميس ، أن تتميز الحالة الجوية عامة بمرور سحب كثيفة نسبيا ومصحوبة ببعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة فوق سواحل المحيط الأطلسي الممتدة من آسفي إلى القنيطرة، إضافة إلى الريف الغربي وذلك خلال الصباح .

كما يحتمل تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية عند بداية الصباح بالقرب من السواحل الوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد ، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق. كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالسهول الشمالية الغربية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 22 و28 درجة بشرق الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 36 و42 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وما بين 30 و35 درجة بمناطق سوس والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والمنطقة الشرقية ، وستكون ما بين 25 و 30 درجة بباقي الجهات الاخرى.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وآسفي وما بين رأس بارباس والكويرة، وهائجا وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند نهاية الصباح ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *