آخر ساعة

طقس الجمعة: درجات الحرارة تعود إلى مستوياتها العادية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة، أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة نوعا ما بالمناطق الجنوبية الشرقية للبلاد وكذا بأقصى الجنوب، فيما ستنخفض الحرارة بباقي جهات المملكة مع طقس رطب بالشمال الغربي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، لاسيما خلال الصباح.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، يحتمل أن تكون مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومحلية بالقرب من السواحل الوسطى وذلك عند بداية الصباح، في حين ستظل الأجواء صحوة نسبيا عموما بباقي ربوع المملكة.

وستلاحظ هبات رياح قوية في بعض الأحيان، مع تناثر حبات من الرمال بشمال الأقاليم الجنوبية وتناثر حبات من الغبار محليا بالقرب من السواحل الوسطى وسهول دكالة وشيشاوة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للمملكة، بينما ستهب من القطاع الشمالي قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية بشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة القوة عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 19 درجة بالسهول الشمالية الغربية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و 41 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 30 و 35 درجة بمناطق سوس والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 24 و 29 درجة بباقي المناطق الداخلية، وستكون ما بين 20 و 25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط ورأس سيم وما بين طرفاية والداخلة، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *