متابعات

بريطانيا عاصمة الإدمان في أوروبا

أصبحت بريطانيا عاصمة الإدمان على الكحول والمخدرات في أوروبا، ووصف تقرير أصدره مركز العدالة الاجتماعية في لندن بريطانيا بأنها أصبحت عاصمة الإدمان على الكحول والمخدرات في أوروبا.

وقال التقرير إن الإدمان على الكحول يكلّف المجتمع البريطاني 21 مليار جنيه استرليني في العام، والإدمان على المخدرات 15 مليار جنيه استرليني في العام، جرّاء غياب الرد الفعّال على مشكلة الإدمان، مشيراً الى وجود أكثر من 40 ألف مدمن على المخدرات تقطعت بهم السبل في انكلترا، ويعتمدون على بدائل مثل الميثادون منذ أكثر من 4 سنوات.

وأضاف أن الحكومة البريطانية “فشلت في مكافحة مشكلة الإدمان على الهيرويين، وتَوفّر المشروبات الكحولية الرخيصة الثمن”، محذراً من تحول المملكة المتحدة إلى مركز لبيع المخدرات عبر شبكة الإنترنت.

وأشار تقرير مركز العدالة الاجتماعية إلى أن هناك 130 موقعاً على شبكة الإنترنت مسجلة في المملكة المتحدة لبيع منتجات مصنّعة من مواد كيميائية شبيهة بالمخدرات، يُشار إليها غالباً باسم (مخدرات النادي) وتحمل أسماء من بينها (رولكس الخضراء)، وتبيعها بصورة قانونية طالما أنها تحمل عبارة “غير مخصص للاستهلاك البشري”.

وقال إن 52 شخصاً توفوا العام الماضي في انكلترا وويلز نتيجة الإدمان على المخدرات، بالمقارنة مع 28 شخصاً عام 2011، وأضاف التقرير أن واحداً من كل 12 شاباً في المملكة المتحدة اعترف بأنه استخدم مخدرات النادي، وهي أعلى نسبة من نوعها في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *