متابعات

مشاهد .. عدد جديد بالأسواق

طرح لدى باعة الصحف والمجلات بجميع أكشاك المغرب العدد 143 من جريدة مشاهد، متضمنا لعدد من المواضيع والملفات. وهكذا أفردت الجريدة لهذا العدد ملفا خاصا عن واقع التعليم الخصوصي بأكادير، وما يعانيه هذا القطاع البديل عن التعليم العمومي المنهك باعتراف الملك شخصيا، من إشكاليات تحول دون وصوله إلى المستوى الكبير.

كما تطالعون في العدد ذاته، بورتريها عن الملياردير عزيز أخنوش، الذي أصبحت أسهمه السياسة في تصاعد مستمر خصوصا بعد أن اختاره عبد الإله بنكيران ليكون على رأس وزارة المالية الحساسة بالنيابة، رغم ما ليقه ذلك من ردود فعل متباينة وسط الحزب الحاكم.

أما حوار العدد فقد استضافت فيه الجريدة القيادي في حزب البام ورئيس فريقه البرلماني عبد اللطيف وهبي، حيث اعتبر في الحوار ذاته، أن الذهاب إلى انتخابات سابقة لأوانها ليس في صالح المغرب، لأن ذلك من شأنه أن يعرقل تقدم المشاريع الكبرى في البلاد، مشيرا في الآن ذاته إلى أن عبد الإله بنكيران لن يتمكن من إيجاد انسجام قوي داخل أي حكومة يشكلها، لأنه رجل لا يكف عن خلق الصراعات في مواجهات أصدقائه وأعدائه، حسب تعبير وهبي.

أما ربورتاج العدد فينقلنا إلى تاريخ زاكورة القديم، حث تطرق الزميل مبارك كرزابي إلى المآل الذي آل إليه أفارقة المنطقة أو ما يسمون بالعبيد، والذين تم استقدامهم من إفريقيا والسودان أيام عبد المنصور الذهبي الذي بلغت في عهده الدولة المغربية أرقى عهودها.

كما تجودن في العدد دائما، أخبار سياسية وجهوية متفرقة، بالإضافة إلى صفحتين رياضيتين ترصدان الواقع الرياضي بالجهة، علاوة على مواضيع متنوعة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *