وطنيات

بعد اعتقال أنوزلا .. المغرب يقرر متابعة “الباييس” الإسبانية

قررت الحكومة المغربية، مقاضاة جريدة “ايل باييس” لدى الجهات القضائية الإسبانية المختصة، بعد إقدام الجريدة على نشر فيديو في موقعها الإلكتروني لتنظيم القاعدة تهدد فيه الملك، وهو ما اعتبرته السلطات دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة.

وفي السياق ذاته، أبلغ وزير العدل والحريات مصطفى الرميد نظيره الإسباني البيرتو رويس غياردون انشغال الحكومة المغربية، بسبب نشر موقع جريدة “ايل باييس” الإسبانية، لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يتضمن دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة.

وجاء في بلاغ لوزارة العدل والحريات، الثلاثاء، أنه “تم إجراء اتصال من قبل وزير العدل والحريات مع نظيره الإسباني لإبلاغه انشغال الحكومة المغربية، لما أقدم عليه موقع الجريدة الإسبانية، وما يكتسيه نشر شريط يدعو إلى الإرهاب من خطورة، على سلامة وأمن المواطنين المغاربة وممتلكاتهم”.

وأوضح البلاغ أن هذا الاتصال يأتي تبعا للبحث الجاري مع المسؤول عن الموقع الإلكتروني “لكم” بسبب نشر شريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يتضمن دعوة صريحة لارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة المغربية”.

وحسب البلاغ، فان هذا الشريط ، يتم الولوج إليه عن طريق الرابط الإلكتروني للصحيفة الإسبانية التي نشرت الشريط بصيغته الأصلية باللغة العربية، مما يعني أنه موجه للناطقين بالعربية عموما والمغاربة خصوصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *