اقتصاد

وفد عربي بباريس يزور ورزازات تحضيرا لـ “المغرب بألف لون”

يقوم وفد عن معهد العالم العربي بباريس، يومي الثلاثاء والأربعاء، بزيارة استطلاعية لمدينة ورزازات، وذلك في إطار التحضير لتظاهرة “المغرب بألف لون” التي يعتزم المعهد تنظيمها تحت شعار التنوع والتعددية التي تميز المملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، انعقد يوم الثلاثاء اجتماع بمقر العمالة حضره على الخصوص عامل الاقليم صالح بن يطو ووفد معهد العالم العربي بباريس يرأسه جان هوبير مارتين ويضم السيدين محمد المطالسي وموليم العروسي، بالإضافة الى عدد من المنتخبين ورؤساء القطاعات المعنية (الثقافة والصناعة التقليدية والسياحة والسينما).

وأكد جان هوبير مارتين، في كلمة له بهذه المناسبة، أن تواجد هذا الوفد بمدينة ورزازات مكن من اللقاء بعدد من الفنانين والصناع التقليديين والاطلاع على التطورات التي عرفتها المنطقة على المستوى الثقافي، كما كان الشأن بالنسبة لزيارات مماثلة لعدد من جهات المملكة، وذلك في إطار التحضير لتنظيم تظاهرة المغرب لألف لون التي ستكون لا محالة ذات طابع أصيل وستقدم صورة أخرى عن المغرب من ناحية الابداع الذي تعيشه المملكة حاليا.

وأشار الى أن هذه التظاهرة، التي يعتزم معهد العالم العربي بباريس تنظيمها من شهر أكتوبر 2014 الى يناير 2015، ستتضمن معرضا حول الفن الحي بالمغرب، وذلك لإبراز بعض الاعمال والابداعات التي سيتم استكشافها لأول مرة.

وأجمع كل من محمد المطالسي وموليم العروسي على أن هذه التظاهرة ستخصص للمغرب المعاصر، المغرب المتحرك وخاصة ما يهم الجانب الثقافي، مشيرين إلى أن رئيس معهد العالم العربي بباريس وضع برنامجا لعدة سنوات يتضمن مجموعة من المشاريع من بينها مشروع يهم المغرب.

ومن جانبه، أوضح عامل الاقليم أن المشاركين في هذا الاجتماع سينكبون على العمل من أجل التحضير الجيد لمشاركة المنطقة في هذه التظاهرة التي بإمكانها اعطاء الصورة التي تستحقها مدينة ورزازات بباريس، مشيرا الى المكانة التي يحتلها قطاعا السياحة والسينما بهذه المنطقة بالإضافة الى المشروع الكبير للطاقة الشمسية.

وأكدت باقي التدخلات أن هذه التظاهرة ستكون قيمة مضافة لإشعاع هذه المنطقة على الصعيد الدولي، وستعزز عمل المجلس الاقليمي للسياحة بالمدينة الذي سطر برنامجا دعائيا بتنسيق مع المندوبية الجهوية للسياحة لورزازات وزاكورة وتنغير من أجل الترويج لهذه الوجهة خاصة بالسوق الفرنسية التي تعتبر أهم مصدر للسياح لورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *