حوادث

بسبب الجشع .. أستاذ يلفظ أنفاسه داخل مصحة خاصة بأكادير

بعد أسبوع من المعاناة داخل مصحة خاصة بأكادير، لفظ مواطن أنفاسه الأخيرة بإحدى غرفها، نقل إليها على إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة على مستوى القلب. وتتهم أسرة الهالك إدارة المستشفى بالتسبب في قتل قريبهم بسبب الإهمال واللامبالاة رغم دفعهم لكل المستحقات اللازمة لإجراء عملية جراحية على مستوى القلب.

وبحسب بيان استنكاري لأسرة الهالك، توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه، فإن أحداث القصة تعود إلى يوم الأحد27 أبريل الماضي، عندما تقدم الضحية “ع.و” رفقة أحد أقربائه إلى المصحة الخاصة موضوع الشكاية، للقيام ببعض الفحوصات أفضت إلى وجوب بقائه بالمصحة لخطورة الحالة.

ويقول البلاغ، إن إدارة المستشفى طلبت مبلغ 10000 درهم كتسبيق مالي، اعتبرته الأسرة غير قانوني، كون الهالك كان منخرطا في الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي المعروف اختصارا بـ CNOPS والذي تربطه اتفاقية مع هذه المصحة.

وتوضح الأسرة أنها سددت المبلغ المطلوب، ودخل “ع.و” غرفة الإنعاش. وبعد أن عاينه الطبيب المختص في الحالة، أمر بإبقائه لمدة أسبوع. مدة اعتبرتها أسرة الأستاذ المتوفى مقصودة من إدارة المستشفى بغرض استنزافهم ماديا. خصوصا وأنه بعد أسبوع من مكوث الهالك بغرفة الإنعاش، تسلمت الأسرة تقريرا طبيا اعتبرته جد متأخر، يفضي إلى أن الحالة تتطلب إجراء عملية جد مستعجلة لأحد شرايين القلب.

وتضيف العائلة أن الحالة الصحية للمريض تدهورت بعد ذلك، ليغادر نحو الرفيق الأعلى بعد أسبوع من معاناة جماعية لكل من الأسرة والمريض، ما خلف صدمة قوية في نفوس أقربائه.

وتساءل أهل الهالك “أين كانت الأطر الطبية كل هذه المدة؟ أوليس من باب الضمير المهني والأخلاقي أن يوقف الطبيب الجراح إجازته ويأتي لينقذ مريضا قاب قوسين أو أدنى من الموت؟”.

وتقول الشكاية إن ما يثبت جشع المصحة الخاصة أن طالبت بتسليمها مبلغ 18000 درهم مقابل تسلم الجثة، وهو إجراء اعتبره أهل الميت مقايضة غير انسانية وغير قانونية، لكون الهالك كان منخرطا بـ CNOPS.

* صحافي متدرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *