حوادث

جديد فاجعة فيضانات تارودانت .. وفيات وخسائر كبيرة في المنشآت

أكدت مصادر مطلعة لـ “مشاهد.أنفو” أن عدد الوفيات جراء الأمطار الرعدية التي ضربت البارحة إقليم تارودانت قد تصل إلى 4 وفيات وعدد كبير من الإصابات.

وكانت جماعتي ايمولاس وايملمايس قد شهدت زوال يوم امس أمطار رعدية نجم عنها سيول كبير وانجارف التربة مما تسبب في تضرر عدد كبير من الدواوير بسفوح جبال الأطلس الكبير على مستوى الجماعتين المتضررتين. بالإضافة إلى ملء كلي لوادي الواعر الذي ظل لسنوات تهدد الفضانات التي تنجم عنه عدة جماعات بالاقليم.

وذكرت مصادر مطلعة أن مجموعة من المنشآت الفنية بالمنطقة تعرضت للتلف خاصة المنشآت الكهرباء والطرق اليت تربط عاصمة الإقليم بهذه الممنطقة الجبلية لحد ايمولاس.

وتعامل السلطات المحلية بتارودانت مع الفاجعة بتكتم شديد نظرا لنقص المعلومات لديها خاصة وآن عدد كبير من الدواوير بجماعات ايمولاس وايملمايس وتافراوتن تم جرفها نظرا لقوة السيولة ومفاجئتها للسكان، كما أسفرت أيضا على انهيارات عديدة في مجموعة من الدور السكنية بالمنطقة.

ونظرا لانقطاع الطريق ووعورتها وبعدها أيضا عن مدينة تارودانت تأخرت عمليات إنقاد السكان وإحصاء الخسائر، وذكرت مصادر مطلعة أن عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين تواصلت صبيحة اليوم الأربعاء 20 غشت 2104.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *