متابعات

الوزيرة الحقاوي تعين زوج برلمانية تيزنيت ماء العينين في وزارتها

ذكرت مصادر إعلامية أن بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، تتجه نحو تنصيب أحمد أكنتيف، زوج البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين، مديرا لقسم التشريع والتواصل بوزارتها.

وجاء حسم الوزيرة الحقاوي هذا المنصب لفائدة أكنتيف، بعد عملية “الطرد الناعم” التي قام بها الوزير الشوباني لأكنتيف من من وزارة العلاقات مع البرلمان، بعدما كان استقدمه الشوباني، من قطاع التعليم بإقليم تزنيت، حيث عينه عضوا بديوانه، قبل تثبيته في منصب رئيس مصلحة المجتمع المدني بالوزارة.

وكان تعيين أكنتيف في وزارة الشوباني قد خلف موجة من ردود الأفعال في الصحف الوطنية، حيث اتهمت الأخيرة الوزير الشوباني بتعيين اكنتيف في منصب رئيس مصلحة المجتمع المدني بالوزارة، محاباة لزوجته أمينة ماء العينين برلمانية حزب العدالة والتنمية بتيزنيت.

وقد خلف انتقال أكنتيف من معلم إلى مدير لقسم التواصل، بعدما تخلص منه الشوباني  و”صدره” للترقية بوزارة زميلته في الحزب، موجة من الريبة داخل وزارة الحقاوي على اعتبار “القفزة” في الترتيب الإداري التي “حظي بها هذا المرشح على خلاف غيره ممن تتوفر فيه شروط الترشح والموجودين أصلا بالوزارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *