متابعات

أبو القاسم يطلق النار على برلمانيي سوس بسبب الموندياليتو

انتقد أبو القاسم رئيس عصبة سوس لكرة القدم قرار الفيفا بإقصاء مدينة أكادير من احتضان النسخة الثانية من كأس العالم للأندية، أشار أبو القاسم، خلال عملية سحب قرعة منافسات القسم الرابع للموسم الرياضي 2015/2014، التي جرت الخميس 2 اكتوبر 2014، أن جهات نافذة كانت وراء إقصاء مدينة أكادير وتعويضها بالرباط.

وشجب أبو القاسم صمت برمانيي سوس وتخاذلهم في الدفاع عن إعادة احتضان أكادير لفعاليات المونديالتو. وأضاف أنه أجرى اتصالات عديدة مع برلمانيي الجهة من أجل حثهم على الدفاع عن أحقية مدينة أكادير في إعادة احتضان هذا العرس الكروي العالمي.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر وبشكل رسمي الاستغناء عن ملعب أكادير الكبير، كأحد الملاعب المرشحة لإحتضان النسخة الحادية عشر لبطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم نهاية السنة الجارية.

وقع اختيار الـ “فيفا” على ملعبي مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط ومراكش، وهو القرار الذي كان منتظرا منذ مدة لسبيين أساسيين وهما التنظيم العشوائي الذي سجله مراقبو الـ “فيفا”، ضد مسؤولي ملعب أكادير خلال تنظيم الدورة العاشرة للبطولة السنة الماضية. ويتمثل السبب الثاني في إصرار مسؤولي الجامعة الملكية لكرة القدم على سحب بساط تنظيم هذه النسخة من عاصمة سوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *