سياحة | هام

رجال أعمال ورياضة روس يكتشفون أكادير كوجهة لممارسة الغولف

حل، بمدينة أكادير مؤخرا، وفد روسي يضم في عضويته 22 شخصية تنتسب إلى عالم المال والأعمال والرياضة والإعلام، وذلك قصد استكشاف مؤهلات مدينة أكادير باعتبارها وجهة سياحية لممارسة رياضة الغولف.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة بأن هذه المبادرة تندرج في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي الذي تبناه المكتب، والذي يهدف إلى إعادة استقطاب مزيد من السياح الروس، وإعطاء دينامية جديدة للنشاط السياحي بوجهة أكادير، وتنويع العرض السياحي لهذه الوجهة.

وأوضح البلاغ، الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أن الوفد الروسي، الذي زار مجموعة من الفنادق والمطاعم المصنفة بأكادير إلى جانب الوقوف على عدد من بنيات الاستقبال السياحي بهذه المدينة، يتوخى من وراء هذه الزيارة بحث إمكانية تنظيم الجمعية الروسية لرياضة الغولف وأنديتها، لبطولة عالمية في رياضة الغولف بأكادير خلال شهر نونبر المقبل.

ويتكون الوفد الروسي من عدة شخصيات، أبرزها كوشيكوف ألكسندر، نائب رئيس الجمعية الروسية لرياضة الغولف، وفلاديمير أوسيبوف البطل الروسي الفائز بلقب “كأس روسيا” 2015، وبطل الغولف السابق أوسطاكوف فيكتور، إضافة إلى عدد من مدربي رياضة الغولف، ومدراء ومسيري ملاعب الغولف ومسؤولي الأندية وإعلاميين متخصصين في رياضة الغولف، حيث عرفت هذه الرحلة الاستكشافية برنامجا مكثفا من الزيارات همت مجموعة من ملاعب الغولف بأكادير، واختتمت بتنظيم منافسة داخلية للوفد الروسي بمنتجع تغازوت.

وتأتي هذه الزيارة الاستكشافية، المنظمة بمبادرة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة، بعد الزيارة التي سبق للمكتب أن نظمها بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة بأكادير لفائدة وفد روسي، ضم أزيد 400 شخصية يمثلون كبريات الشركات السياحية ووكالات الأسفار الروسية، وعدد من الإعلاميين المتخصصين في مجال السياحة، وذلك من أجل التعريف بالمؤهلات السياحية التي يتوفر عليها المغرب عموما وأكادير على وجه الخصوص.

للإشارة فإن المغرب يهدف إلى استقطاب 300 ألف سائح روسي على امتداد ثلاث سنوات. وفي هذا الإطار تم تعزيز الربط الجوي بين المغرب وروسيا عن طريق برمجة سلسلة من الرحلات الجوية المستأجرة، حيث أطلقت إحدى الشركات رحلتين للطيران العارض من موسكو إلى أكادير منذ 14 ابريل الماضي، بينما أطلقت شركة أخرى رحلاتها يوم 28 ابريل 2016، أما المجموعة الثانية من رحلات الطيران العارض فستبدأ يوم 6 مايو الجاري.

و ستربط هذه الخدمة الجوية مدينة سانت بترسبورغ بأكادير بمعدل رحلة كل عشرة أيام. بينما سيكون الربط بين مدينتي ايكاترينبرغ وأكادير مرة واحدة كل عشرة أيام ابتداء من 16 مايو الجاري، إضافة إلى برمجة ثلاث رحلات منتظمة لشركة الخطوط الملكية المغربية كل الأسبوع تربط بين مدينة أكادير وموسكو ، مع توقف تقني في الدار البيضاء.

وعلاوة عن ذلك، فإن تفعيل الاستراتيجية المغربية لاستقطاب السياح الروس، اتخذت أيضا شكل حملة تواصلية واسعة النطاق في مجموع التراب الروسي، حيث انطلقت هذه العملية الترويجية منذ 13 مارس الماضي، ووظفت فيها مختلف الوسائل التواصلية من إذاعات وشبكة الأنترنيت، والملصقات الإشهارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *