تربية وتعليم

الـ PJD يُسائل الداودي عن “شفافية” الاستفادة من المنح الجامعية

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بالكشف عن التدابير التي ستتخذها وزارته لإعادة هيكلة اللجان الإقليمية المكلفة بتحديد المستفيدين من المنح الجامعية وبحث إمكانية عضوية البرلمانيين في هذه اللجان.

وقال فريق العدالة والتنمية في سؤال لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، حول الرقابة البرلمانية على اللجان المكلفة بالمنح الجامعية، إن عددا مهما من الطلبة يتم حرمانهم سنويا من الاستفادة من المنح الجامعية، بسبب غياب الشفافية في تحديد قوائم المستفيدين من قبل اللجان الإقليمية المختصة،

وإضافة إلى السؤال السالف الذكر، يوجه فريق العدالة والتنمية، عددا من الأسئلة الشفوية، -في إطار الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية، غدا الثلاثاء 17 ماي الجاري-، إلى قطاعات حكومية، يتساءل من خلالها على قضايا تستأثر باهتمام المواطنين.

وفي هذا الصدد، يُسائل الفريق، وزير السكنى وسياسة المدينة حول “جودة السكن الاجتماعي”، ووزيرة التضامن والأسرة والطفولة حول “وضعية الأشخاص ذوي الإعاقة”، ووزير الصحة حول “تغطية أدوية علاج العقم”، وحول “تنامي عدد المصابين بأمراض القلب والشرايين”. كما يُسائل الفريق وزير التربية الوطنية حول “الخصاص في الموارد البشرية”، وحول “مشاكل مستخدمي شركات المناولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *