تربية وتعليم | كواليس | هام

بلمختار يرسل موظفا مركزيا لتنسيق بكالوريا جهة سوس ماسة

كلفت وزارة التربية الوطنية موظفا مركزيا لتنسيق امتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة، بعد أقل من أسبوع على زيارة وفد برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية للوزارة.

وعلمت “مشاهد”، أن وزير التربية الوطنية، كلف موظفا بالوزارة بتنسيق عملية الإعداد لإمتحانات الباكالوريا المرتقب تنظيمها الشهر المقبل، حيث سيحل الموظف المكلف بأكاديمية سوس صباح يوم السبت المقبل تزامنا مع بدء عملية الاعتكاف الخاصة بالباكالوريا، والتي ستنطلق مساء الجمعة المقبلة بإحدى البنايات التي أعيد تأهيلها وتزويدها بكاميرات للمراقبة مؤخرا.

وجاء تعيين موظف من الوزارة للإشراف على عملية الباكالوريا، بعد زيارة لوفد هام برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية بوزارة التربية الوطنية نهاية الأسبوع الماضي، حيث عقد لقاءات مع ممثلين عن جميع المديريات الإقليمية للتعليم التابعة لأكاديمية سوس، وبتأطير من فريق من المفتشين للوقوف على سير الإستعدادات لتنظيم إمتحانات الباكالوريا.

وكشفت مصادر مطلعة، أن تكليف موظف من الوزارة بالإشراف على عملية تنسيق امتحانات الباكالوريا، يعتبر إجراءً سابقا من نوعه، ويثير الكثير من التساؤلات حوله، خاصة وأن المكلف بمصلحة الإمتحانات بأكاديمية سوس غاب عن الاجتماع المنعقد الأسبوع الماضي الذي خصص لإمتحانات الباكالوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *