متابعات | هام

السعودية تهدد المعتمرين بالسجن والغرامة إذا تأخروا في المغادرة

دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، كل القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة، إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها، والالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم، كي لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة.

وشددت المديرية العامة للجوازات، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، على أن “من يتأخر عن المغادرة بعد انتهاء مدة تأشيرة الدخول الممنوحة له، ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية 50 ألف ريال، والسجن لمدة ستة أشهر، والترحيل”.

وأكدت المديرية أهمية “دور المواطن والمقيم النظامي في عدم القيام بنقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة، أو التستر عليهم، أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم تؤدى إلى بقائهم داخل المملكة”، وحذرت من يقوم بتلك المخالفات ستطبق بحقه عقوبة تصل إلى غرامة مالية مائة ألف ريال، والسجن لمدة ستة أشهر، والترحيل إن كان المخالف وافدا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

من جهة أخرى، دعت المديرية شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين إلى إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم، مشيرة إلى أن من يتأخر في الإبلاغ “ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *