آخر ساعة

أكادير تحتضن تظاهرة “فن بناء المقاولة” ما بين 25 و 28 ماي الجاري

تلتئم في مدينة أكادير في الفترة ما بين 25 و 28 مايو الجاري فعاليات التظاهرة التكوينية والاقتصادية “فن بناء المقاولة” ، المنظمة من طرف المعهد الفرنسي بأكادير .

وافاد بلاغ للمعهد أن هذا الملتقى التأطيري ، الذي يحظى بدعم من السفارة الفرنسية بالمغرب، والقنصلية العامة لفرنسا بأكادير، وولاية جهة سوس ماسة، سيتميز بتنظيم مجموعة من اللقاءات التواصلية والتأطيرية التي ستحتضنها غرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية ، والمعهد الفرنسي، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.

وأضاف البلاغ أن الهدف من هذه التظاهرة هو إشاعة التعريف ببناء المقاولة بمختلف أنواعها ، وتسليط الاضواء على مختلف السبل المؤدية إلى بلوغ هذه الغاية، مع إتاحة الفرصة للفاعلين الاقتصاديين لتبادل التجارب والأفكار ، وذلك من أجل فتح آفاق جديدة لحاملي المشاريع ، أخذا بعين الاعتبار لحدث احتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ (كوب 22) التي ستنعقد في نونبر القادم في مراكش.

ومن جملة القضايا التي سيتم التداول بخصوصها خلال هذا الملتقى الاقتصادي هناك على الخصوص “فن بناء المقاولة: أوجه التشابه والاختلاف بين القطاعين العام والخاص”، و “المهنة : قناص للمواهب”، و” من الإبداع الفني إلى فضاءات المقاولة”.

للإشارة فإن تظاهرة “فن بناء المقاولة”، التي ستتميز بحضور ومساهمة عدد من أرباب ومسيري المقاولات المغاربة والفرنسيين، تحظي كذلك بدعم من المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير ( جامعة ابن زهر)، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *