سياحة | هام

برشلونة .. جوهرة كاطالونيا وقاطرة السياحة الإسبانية

تزخر كتالونيا بعدد كبير من مناطق الجذب، بدءا من عاصمتها برشلونة ذات الطابع العصري الى مدن المنتجعات المشمسة على ساحل كوستا برافا وكوستا دورادا.

وفيما يلي سيتعرف القارئ بعجالة عن أهم ما تزخر به عاصمة اقليم كتالونيا وعناصر الجذب فيها:

تعتبر برشلونة ثاني أهم المدن الإسبانية بعد مدريد وثانيها مساحة، وهي المدينة السياحية الأولى في اسبانيا، كما تعد من أجمل مدن اسبانيا و أوروبا.

تقع برشلونة في الشمال الشرقي من اسبانيا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بين مصبي نهري لوبريجات وبيزيوس، وبها واحد من أجمل المرافئ في العالم ، وهي مدينة تشتهر بالصناعة والتجارة وبشكل أكبر بالسياحة وهذا هو موضوع مقالنا اليوم.

في كل مرة تزور فيها برشلونة تشعر بشئ جديد،وتنتابك حالة من الفضول تجعلك أكثر إصرارا على اكتشاف ماتراه وما لا تراه عيناك.

ويعود الفضل الكبير للتعريف بالمدينة وتسويقها عالميا لفريق برشلونة الأول لكرة القدم فنسبة كبيرة من زوارها هدفهم ومبتغاهم من الزيارة هو مشاهدة مباريات فريق برشلونة وزيارة الملعب، ولكن يتحول كل هذا الشغف بمجرد الوصول لمدينة برشلونة من الإعجاب بفريق للكرة الى الانبهار بالمدينة وأجوائها و طقسها الممتاز و الجيد طيلة فترة السنة.

إنها مدينة رائعة وبها العديد من المباني القديمة، تتمركز أغلبها في الحي القوطي الذي تبرز فيها أعمال المهندس المعماري العالمي أنطونيو غاودي الذي ترك في برشلونة أروع المباني مثل كاتدرائية العائلة المقدسة التي لم ينتهي بناؤها إلى يومنا هذا، وحديقة غويل وقصر غويل ومنزل باتلو وغيرها.

كما يوجد ببرشلونة عدد كبير من المتاحف أشهرها متحف بيكاسو و متحف الفن الكتلاني. ويظل شارع الرامبلا وساحة كتالونيا أهم معلمين في برشلونة على الإطلاق وأكثرها حركيّة وتسلية.

ويعد شارع الرامبلا الأكثر إزدحاما بالسياح في برشلونة ويتميّز بمطاعمه المصطفة على جانبيه ومحلات الهدايا التذكارية وفساتين الفلامنكو.

المهرجين ستجدونهم في أجمل ملابسهم واستعراضاتهم وقد أضافوا على شارع الرامبلا متعة كبيرة.

ويبدأ هذا الشارع من نقطة علوية تربطه بأهم ساحات برشلونة و أشهرها وهي ساحة بلازا كاتالونيا وينتهي عند نصب كريستوفر كولومبس الذي يقع خلفه الميناء القديم. وأروع معلومة عن إسم هذا الشارع أن أصل الكلمة من العربية وهي (رملة).

ويسمى شارع رملة لما كان عليه سابقا، فقد كان أرض رملية ثم رصفه وتشجيره في وقت لاحق. ويبقى شارع الرامبلا شارع ترفيهي بالدرجة الأولى وليس بشارع للتسوق في برشلونة.

وتشتهر برشلونة بتنوع مذهل واختيارات كثيرة يقف الزائر لها حائرا ويجد صعوبة بالغة في اختيار أين يبتدئ وأين ينتهي وغالبا ما يغادر المدينة دون اكتشاف كل خباياها، وهذه البعض من أهم الأماكن المحبب زيارتها من طرف الزائرين.

ساحة كتالونيا: أشهر ساحة في برشلونة والقلب النابض لها.

ساحة كتالونيا

ساحة اسبانيا: ثم تجهيز هذه الساحة لتكون مدخل رئيسي لمعرض برشلونة العالمي الذي أقيم عام 1929م تتوسطها النافورة الساحرة وبالقرب منها توجد حلبة مصارعة الثيران والتي تم تصميمها على الطراز العربي.

ساحة اسبانيا

كازا ميلا: من تصميم الفنان غاودي ثم بناءه بشكل مجوف والمنظر من خلال السطح لمدينة برشلونة رائع .

كازا ميلا

كازا باتلو: من تصميم الفنان غاودي أحد المباني الرائعة يقع شمال ساحة كاتالونيا.

كازا باتلو

متحف برشلونة للفنون المعاصرة: أحد أهم المتاحف في برشلونة ويسمى (macaba) ثم تأسيسه عام 1995م ويحتوي على العديد من أعمال فناني القرن العشرين مثل بيكاسو.

متحف برشلونة للفنون المعاصرة

الحي القوطي: أقدم الأحياء في برشلونة من خلال جولة في هذا الحي تستطيع التعرف على التاريخ برشلونة القديم، وبه العديد من المباني التاريخية.

الحي القوطي

سوق لابوكوريا: يعتبر أقدم أسواق الخضار والفواكه واللحوم في برشلونة ويقع في منتصف شارع الرامبلا.

سوق لابوكوريا

بالاو غويل: قلعة غريبة البناء من روائع الفنان غاودي.

بالاو غويل

حوض الأسماك: يضم أعداد كبيرة من أنواع الأسماك والحيوانات المائية الغريبة في أحواض مجوفة .

حوض الأسماك

التلفريك: أفضل مكان لمشاهدة برشلونة من الأعلى، ينقلك التلفريك من منطقة مجاورة للميناء إلى حديقة كوستا أي ليوبيرا في تل منجويك.

التلفريك

حديقة كوستا أي ليوبيرا: تعتبر واحدة من أهم حدائق الصبار في العالم.

حديقة كوستا أي ليوبيرا

القرية الأولمبية: تم بناء وتجديد هذه القرية قبل استضافة برشلونة لدورة الألعاب الأولمبية عام 1992م.

القرية الأولمبية

نافورة السحر: تم بناءها سنة 1929م وذلك لمواكبة معرض برشلونة العالمي وهي من تصميم المهندس كارلوس بيقاس وتعتبر من أجمل النافورات في العالم.

نافورة السحر

القرية الإسبانية: تم بناء هذه القرية عام 1929م وتعتبر نموذج مصغر للقرى الإسبانية في القرن 18 وفيها العديد من المطاعم الشعبية والأسواق التقليدية.

القرية الإسبانية

ملعب نو كامب: ملعب نادي اف سي برشلونة الغني عن التعريف ويوجد به متحف يعرض كل ما يتعلق بالنادي ومتجر لبيع الأقمصة والهدايا التذكارية.

ملعب نو كامب

تيبدابو: مدينة ألعاب وملاهي وموقعها مميز جدا بحيث أنها موجودة في منطقة من أعلى الأماكن المطلة على المدينة.

تيبدابو

بارك غويل: من أجمل الحدائق في برشلونة من روائع الفنان غاودي.

بارك غويل

ساقرادا فاميلا: كنيسة العائلة المقدسة بدأ بنائها الفنان غاودي سنة 1882م ولم يكتمل بناءها الى يومنا هذا، وتعتبر واحدة من أجمل مباني أوروبا.

ساقرادا فاميلا

حديقة سيوتادايا: من أكبر الحدائق في برشلونة في وسطها حديقة حيوانات من أفضل حدائق الحيوانات في أوروبا.

حديقة سيوتادايا

فضلا عن كل ما تزخر به المدينة من أماكن سياحية متنوعة، تتوفر على أحسن وأجمل الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط، مثل كيب سالو الذي تزينه أشجار الصنوبر وكوستا ديل جراف ومنتجع الشواطئ سيتجيس الشهير، فضلا عن 40 ميلا من الرمال في لا ماريسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *