رياضة

المحطة السياحية لتغازوت تضم أكاديميات رياضية تهدف إلى تكوين الأبطال

أكد المدير العام لشركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية لتغازوت، أحمد أولهنا، أن هذه المحطة، التي تقع على بعد 15 كلم من أكادير، تضم أكاديميات رياضية تقدم تكوينات في مختلف التخصصات.

وأوضح أولهنا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الأكاديميات تهدف إلى تكوين أبطال المستقبل في مجال كرة المضرب وركوب الأمواج وكرة القدم والغولف.

وأكد ، في هذا السياق، على أهمية غولف تغازوت، الذي احتضن من 12 إلى 16 يوليوز الجاري، الدورة ال 13 لكأس العرش، بمشاركة 12 ناديا.

وأضاف السيد أولهنا أنه استمرارا لمخطط “أزور “فإن تغازوت – باي تندرج في إطار رؤية 2020 من أجل وضع التنمية المستدامة في قلب أولوياتها، مؤكدا أن تصميم المحطة يأخد بعين الاعتبار الحفاظ على الموارد الطبيعية وأيضا احترام وتثمين الأصالة السوسيو -ثقافية للمنطقة.

وأبرز المدير العام أن وضع تغازوت كمحطة بحرية مفتوحة على بلد غني ببيئة طبيعية استثنائية جعلها تقدم منتجات سياحية تتمحور حول البعد البحري والثقافي والطبيعي والسياحة البيئية.

وقال إن تصميم المحطة يدور حول أربع مجالات رئيسية، وهي الرياضة والثقافة والطبيعية و الاستدامة، مشيرا إلى أن المحطة تعتزم إشراك الساكنة المحلية في تنمية تغازوت -باي، لاسيما من خلال خلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أو مبادرات أخرى، مثل خلق تعاونية أشجار الأركان وبيع المنتوجات المحلية في العديد من مكونات المحطة، بما في ذلك المدينة. و تطمح شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت، التي أنشئت في يوليوز 2011، إلى جعل محطة تغازوت- باي محطة نموذجية حقيقية، وذلك من خلال إدارة جدية ومسؤولة تضمن نجاح مثل هذا المشروع الذي يهدف إلى المساهمة في تنمية المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *