انتخابات | هام

البام يزكي”اسماعيل لماوي “وكيلا للائحة الحزب بورزازات

قرر حزب الأصالة والمعاصرة تزكية “إسماعيل لماوي ” للترشح وكيلا للائحة الحزب بدائرة ورزازات لخوض غمار الإنتخابات التشريعية لـ07أكتوبر المقبل.وتم الإعلان، أمس الجمعة 19 غشت، عن القرار بشكل رسمي في اجتماع لمسؤولي الحزب في الإقليم بحضور مصطفى المريزق عضو المكتب السياسي للحزب والكاتب الإقليمي أنيس بلقاضي.
وازداد اسماعيل لماوي سنة 1988م بدوار تيويين جماعة أمرزكان التابعة لإقليم ورزازات ،وبعد حصوله على شهادة البكالوريا انتقل الى فرنسا لدراسة الهندسة، حيث يشتغل حاليا مهندس دولة ومدير مكتب دراسات في مجال البنيات التحتية في ورزازات.

وصرح لماوي لــ”مشاهد” أن عمله أكسبه معرفة ودراية كبيرة بالإقليم ومختلف المناطق المجاورة له ،وجعله يدرك حجم النقص في المرافق والبنيات التحتية ،وهذا ما سيدفعه لتقديم في برنامجه الإنتخابي العشرات من المقترحات للترافع عنها.
ووصف اسماعيل لماوي البام بأنه “حزب المرحلة السياسية الراهنة لتحقيق طموح المواطنين خاصة فئة الشباب لتجاوز الممارسات السياسية للأعيان ” ودعا الشباب خاصة أطر وكفاءات المنطقة لاقتحام العمل السياسي .
لم يسبق للماوي أن ترشح لأية انتخابات جماعية أو جهوية أو برلمانية أو تقلد أية مسؤولية حزبية ،غير أنه يؤكد أن السياسة تحتل حيزا مهما ضمن انشغالات عائلته،باعتباره نجل “أحمد لماوي” الرئيس الحالي للمجلس الجماعي لجماعة أمرزكان عن حزب الحركة الشعبية والذي سبق له أن انتخب عدة مرات نائبا برلمانيا عن حزب الحركة الشعبية ثم الاتحاد الاشتراكي، والذي عاد مؤخرا إلى حزب السنبلة ليخوض الانتخابات الجماعية المنصرمة باسمه .فيما يخوض الابن “لماوي اسماعيل “أول تجربة انتخابية له باسم حزب “الجرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *