ثقافة وفن

تباعمرانت والستاتي ولمنور يلهبون حماس الجمهور في السهرة الختامية ل”تيميتار”

احتضنت “ساحة الأمل” بأكادير، ليل السبت الأحد، حشودا غفيرة حجت إليها من أجل الاستمتاع بباقة من الأغاني التي أداها المطرب عبد العزيز الستاتي، والفنانتان فاطمة تباعمرانت وأسماء لمنور، في إطار السهرة الختامية للدورة ال14 لمهرجان “تيميتار”.

واقترحت السهرة الختامية لهذه التظاهرة التي انطلقت مساء الأربعاء الماضي على سكان أكادير وزوارها المغاربة والأجانب إيقاعات وأنغام ثلاثة أصناف من الفن الموسيقى التي ألهبت حماس الجمهور وعكست غنى أنماط الطرب المغربي.

وعرفت سهرات هذا المهرجان خلال أيامه الثلاثة الأولى إقبالا متزايدا من طرف الجمهور الذي غصت به مدرجات مسرح الهواء الطلق ، وجنبات منصة ساحة بيجوان ، المحاذية للشريط الساحلي للمدينة.

وشكل هذان الموقعان ، إلى جانب ساحة الأمل ، الأماكن الثلاثة التي خصصها منظمو “تيميتار” ليحتفي فيها الفنانون الأمازيغ بموسيقى العالم.

واستقطبت البرمجة الفنية لسهرات هذه التظاهرة مشاركة حوالي 400 فنان وفنانة من المغرب والخارج أمتعوا الجمهور بإيقاعات وأغاني وموسيقى متنوعة المنشأ.

فإلى جانب الموسيقى والإيقاعات الافريقية بأشكالها المتعددة، بصمت موسيقى أمريكا اللاتينية على حضور بارز في الدورة 14 لمهرجان “تيميتار” من خلال الفنان إبراهيم فيرير من كوبا.

وبدورها حضرت الموسيقى العربية ممثلة في الفرقة اللبنانية “مشروع ليلى” ، ومجموعة “لاباس” الجزائرية. ومن آسيا، حضرت الفن الغنائي الياباني ، كما حضرت موسيقى شمال أوربا من خلال “تراد أتاك” من جمهورية أستونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *