مجتمع | منوعات

أربع تلميذات مغربيات يشاركن في برنامج التبادل الطلابي “تيك غولرز 2017” بأمريكا

تشارك أربع تلميذات مغربيات تتابعن دراستهن بثانويات مغربية بين 12 يوليوز و 8 غشت المقبل، في برنامج التبادل الطلابي “تيك غولرز 2017” بالولايات المتحدة، وهي مبادرة ترمي إلى تشجيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وسط الفتيات.

وأوضحت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان صحافي، أن الفرصة ستتاح للتلميذات المغربيات، ويتعلق الأمر بأسماء عناق ويسمين العركوبي وأسماء هدير وسكينة تاشوفتي، طيلة ثلاثة أسابيع لتطوير مهاراتهن التكنولوجية وتشكيل شبكات فعالة بفضل توفر إمكانيات الالتقاء، وربط صلات مع معلمين ومؤطرين قادرين على توجيههن لاختيار مهنهن التكنولوجية المقبلة.

وأكد المصدر نفسه، أنه في ختام هذا البرنامج، الذي يندرج ضمن إطار “الالتزام العالمي للولايات المتحدة لتحقيق تقدم في حقوق النساء والفتيات عبر العالم”، ستشارك التلميذات المغربيات في ورشات حول روح القيادة وإدارة المشاريع، وكذا في مخيم للتشفير والتكنولوجيا المتفاعلة بفرجينيا وبالعاصمة واشنطن.

وأشار أنه ستتاح الفرصة أيضا للمشاركات للاستفادة من حصة لملاحظة يوم عمل ضمن أكبر الشركات الأمريكية للتكنولوجيا بمنطقة واشنطن الكبرى، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التطوعية، مضيفا أن هذا البرنامج يشهد مشاركة كبار المسؤولين بقطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *