مجتمع

الناجي : منيب هي من تستطيع وقف الاحتجاجات بالريف

في سياق ما تشهده الحسيمة من غليان واحتجاجات لإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، اعتبرت الناشطة مايسة سلامة الناجي أن الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، نبيلة منيب، هي “الشخص المناسب” القادر على التوسط لحل أزمة الريف ووقف الاحتجاجات بالمنطقة، حسب تعبيرها.

وقالت مايسة في تدوينة لها على فايسبوك، أن ما يقع حاليا مجرد “معادلة”، معتبرة أن “ساكنة الحسيمة تقول لا هدنة إلا بإطلاق سراح المعتقلين، والقصر لا يريد التدخل لإطلاق سراح المعتقلين إلا بضمانات تَوقُّف الاحتجاجات مباشرة عند الإفراج.. لأنه لن يرضى أن يكون التدخل الملكي مجرد محاولة قد تبوء بالفشل إنما حلا نهائيا للأزمة”، مضيفة أن “الوحيدون القادرون على منح هذه الضمانات هم قادة الاحتجاجات القابعون في السجون الزفزافي ورفاقه”، حسب الناجي.

وتسائلت سلامة الناجي في تدوينتها، حول الشخص الذي يستطيع زيارة معتقلي الحراك وأخذ ضمانات لوقف الاحتجاجات والتوسط من أجل “تدخل القصر” لحل الأزمة، مسترسلة أن زعيمة فيدرالية اليسار الديمقراطي نبيلة منيب هي الشخص الذي “لازال أهلا للمصداقية الشعبية وله قرب من دوائر القرار ويعتبر تدخله تدخلا مؤسساتيا على أساس أنه أمين عام حزب في المعارضة ببرلمانيين في مجلس النواب”.

ووجهت مايسة في نهاية تدوينتها، نداء لمنيب تدعوها من خلاله “للتدخل في هذا الإطار على أن تُخوّل لها زيارة للمعتقلين واجتماع مع أهل الريف، ثم اتصال مع من هم مخولون بالقرار”، وأكدت مايسة على أنها رهن الإشارة في تقديم المساعدة، على حد تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *