كواليس

اكادير: المالوكي يمنح شركة محظوظة حق استغلال ساحة “بيجوان” بدون مقابل

أصدر رئيس المجلس الجماعي لاكادير قرارا يقضي بمنح الشركة المستغلة لمرابد اكادير حق استغلال “ساحة بيجوان” من 22 يوليوز الى غاية 31 غشت بدون مقابل حسب الفصل الثاني من القرار المذكور.

وذكرت مصادر عليمة، ان ساحة بيجوان لا تدخل ضمن المرابد التي تضمنها كناش التحملات المتعلق بصفقة كراء المرابد بمدينة اكادير.

وياتي هذا القرار بعد الانتقادات التي وجهت للمشروع خاصة وان اشغال تهيئة ساحة بيجوان تجاوزت المدة الزمنية المحددة لها في كناش التحملات، اذ تجاوزت حتى الآن 9 اشهر دون أن يتم انهاء الاشغال، فيما كانت مدة الانجاز قد حددت في 4 اشهر.

وذكرت مصادر عليمة، ان سبب هذا التأخير في الانجاز يرجع بالاساس الى الموظف المشرف على القسم التقني بجماعة اكادير باعتبار البلدية صاحبة المشروع، اذ انه يحاول بكافة الطرق عرقلة مسارات إنجاز الأشغال لأسباب مجهولة. هذا بالاضافة الى عجز الشركة نائلة المشروع من اتمام الاشغال في الوقت المحدد، مما دفعها الى الاستعانة بشركات اخرى لاتمام بعض الاشغال.

وقد تدخل الوالي حجي مؤخرا لحث المسؤولين على الاسراع باتمام أشغال هذا المشروع نظرا لاهميته خاصة لامتصاص الازدحام الذي تشهده المنطقة السياحية باكادير خلال اشهر الصيف.

ومن مضايقات ذات المسؤول ارغامه للشركة نائلة مشروع تهيئة “بيجوان” إنجاز بعض الترميمات على جنبات الطريق نجمت عن اشغال توسعة وتقوية شبكة الانارة العمومية تشرف عليها شركة اخرى وهي الشركة نائلة مشروع توسعة وتقوية شبكة الانارة العمومية بمدينة أكادير.

ومعلوم ان قرار الرئيس يمنح للشركة المحظوظة حق اسنخلاص واجبات الوقوف بهذا المربد دون ان تستفيد ميزانية الجماعة من يعتبر استمرار في تخبط المجلس الجماعي في التعاطي مع قطاع تدبير المرابد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *