جهويات

صيف أكادير: شكايات حول الغلاء بمطاعم باب الميناء..والسلطات تحاصر مقاهي الشيشا

تداول رواد “الفايسبوك” بشكل واسع شكاية مهاجر مغربي تتعلق بتعرضه للنصب من طرف مطعم للسمك بباب الميناء بأكادير يوم 28 يوليوز الماضي.

وقال في شكايته “تعرضت وثلاثة أفراد من أسرتي لعملية نصب من طرف مطعم للأسماك بميناء أكادير، حيث سألت نادلة المطعم عن ثمن صحن سمك متنوع لخمسة أشخاص فأخبرني بأن ثمن صحن السمك لأربعة أشخاص، يساوي 75 درهم، ولما إنتهينا من الأكل طالبتنا صاحبة المحل بدفع ثمن 900 درهم”.

وأضاف انه دخل في جدال مع صاحب المطعم حول الثمن الا انه ارغم على دفع مبلغ 775 درهما لصحن متوسط من الاسماك.

وتوجد عدة مطاعم عشوائية بباب الميناء بأكادير، تقدم وجبات الاسماك في ظروف غير صحية، ويعد هذا السوق العشوائي احد الامكنة المشهورة في تقديم وجبات الاسماك، كما تعرف في فصل الصيف رواجا تجاريا كبيرا الا ان البنية التحية لهذه المنطقة لا تستجيب للمعايير الصحية المفروض توفرها في مؤسسات تقدم مأكولات مختلفة.

وكان المجلس الجماعي وولاية اكادير وضعوا تصورا متكاملا  يخص تأهيل هذه المنطقة وجعلها مصدر جذب للسياح باكادير الا أنه تم اقبار هذا المشروع لاسباب مجهولة.

من جهة أخرى شنت السلطات المحلية بمدينة أكادير حملة ضد مقاهي الشيشة، حيث قامت بحملة واسعة في عدة احياء وسط المدينة، التي تقدم خدمات تدخين المعسل “الشيشا”.

وقد أسفرت هذه العملية التي أشرف عليها قائد الملحقة الإدارية الثانية بمعية أعوان السلطة والقوات المساعدة، على حجز قرابة 32 نرجيلة بمستلزماتها بعدد من المقاهي المتواجدة بحي الباطوار إلى جانب تحرير محاضر ضد المخالفين.

يذكر أن مقاهي الشيشا تشهد انتشارا واسعا في بعض الاحياء والتي كانت موضوع شكايات من طرف السكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *