وطنيات

شباط يحسم أمره ويقرر عدم الترشح للأمانة العامة لحزب الاستقلال

كشفت مصادر استقلالية موثوقة أن حميد شباط الأمين العام للحزب استقر تفكيره على التراجع عن الترشح للأمانة العامة، بعد عطلة قادته إلى خارج البلاد.

وأكد مقرب من شباط أن هذا الأخير أسر له في اتصال هاتفي تذمره من الصمت الذي لزمه من كان يعول عليهم في التصدي لميارة وأنصاره الذين سيطروا على الإتحاد العام للشغالين، بالإضافة إلى لعبهم على الحبلين في إشارة إلى وجود اتصالات بين المحسوبين عليه وبين نزار بركة الذي يسير بخطى ثابتة نحو كرسي الأمانة العامة.

ويأتي تسريب هذا الخبر في الوقت الذي انطلقت فيه المؤتمرات الإقليمية لحزب الاستقلال، والتي يشرف عليها محسوبون على منافس شباط، الذي أنهكته حروب الجبهات المتعددة التي فتحها على نفسه بالإضافة إلى تخاذل مناصريه الذين أصبحوا يزايدون في الإعلام على مجموعة ولد الرشيد لدفعها للتفاوض معهم حول موقعهم السياسي مستقبلا، في إشارة إلى عبد القادر الكيحل وعادل بنحمزة حسب ذات المصدر.

وفي سياق آخر علق شباط على استقالة إلياس العماري من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بكونها شأنا داخليا رغم كل الصراعات والتطاحنات التي كانت بينهما، مما يؤكد نيته في التراجع إلى الخلف، مقابل انبعاث بنكيران من رماده كطائر الفينيق، وتوجيهه لرسائل ملغومة سيكون لها ما بعدها على بعد أشهر معدودة من انعقاد المؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *