آخر ساعة

كلميم..النسخة ال7 ل”مهرجان أحمد ولد بلا” بمنطقة فاصك

تنظم “جمعية أحمد ولد بلا للعمل الاجتماعي، الثقافي والبيئي” بالجماعة القروية فاصك التابعة لإقليم كلميم النسخة السابعة ل”مهرجان أحمد ولد بلا لتمازج الثقافات” وذلك ما بين 18 و 20 غشت الجاري.

وذكر المنظمون أن برنامج هذه التظاهرة، التي تنظم هذه السنة تحت شعار “حوض تيفلت أيت أحمد ، الاكراهات والآفاق” تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بتعاون مع المجلس الجماعي لفاصك وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال وفعاليات محلية، يتضمن عدة أنشطة ثقافية، فنية ورياضية، وعروضا للفروسية التقليدية، وورشة حول تربية الطفل على المواطنة، ولوحات من الفلكلور المحلي الأمازيغي (أحواش، الهرمة والكدرة) والحساني.

وأكد رئيس الجمعية عبد الله بوغمرا، أنه سيتم بالمناسبة تنظيم ندوة حول “الفلاحة المستدامة والتغيرات المناخية”، وتوقيع اتفاقيات شراكة مع عدد مع الشركاء في المجال البيئي.

وأضاف أن الجمعية وبشراكة مع جمعية (همسة شباب للتنمية والثقافة) بكلميم وبتعاون مع مندوبية الصحة لكلميم ستنظم حملة طبية لفائدة ساكنة جماعة فاصك يوم 18 غشت الجاري بالمستوصف القروي للجماعة، موضحا أنها ستشمل ثلاثة تخصصات هي الضغط، السكري وتصحيح البصر، وذلك بإشراف أطباء متخصصين من مدينة أكادير.

ويروم المهرجان، وفق بوغمزا، التعريف بمؤهلات الجماعة في مجالات الثقافة الأمازيغية والصحراوية، وبما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية وسياحية، والسعي من أجل أن يكون المهرجان موعدا سنويا لأبناء المنطقة لصلة الرحم بإخوانهم القادمين من مختلف أقاليم المملكة وببلاد المهجر للتداول بشأن قضايا التنمية بالجماعة القروية وإشكالاتها الأفقية وبحث سبل النهوض بمسلسل التنمية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *