متابعات

في انتظار منع الآذان..السلطات الاسبانية في مليلية تمنع دخول الأكباش المغربية

دخل مسلمو سكان مليلية في احتجاج مفتوح على قرار سلطات المدينة حظر دخول أكباش عيد الأضحى القادمة من مدينة الناظور المغربية.

ونقلت وسائل إعلام مغربية عن مصادر مطلعة أن سلطات مليلية تحظر حاليا دخول جميع أضاحي العيد القادمة إلى المدينة، كما هددت بمصادرة جميع الأكباش المنتقلة من مدينة الناظور.

وأضافت المصادر أن السلطات تستخدم معدات متطورة للكشف عن الأكباش، التي يحاول مواطنو المدينة المسلمون إدخالها بطرق تشبه التهريب عبر إخفائها في الشاحنات.

ومن المتوقع أن تزيد الاحتجاجات خلال الأيام المقبلة لدفع سلطات مليلية لسحب القرار، الذي دخل حيز التنفيذ السنة الماضية وفجر احتجاجات ضخمة دفعت السلطات إلى إغلاق معابرها الحدودية أكثر من مرة.

وعلى صعيد آخر، قالت مصادر إن قرارا آخر تستعد السلطات لاتخاذه في الأيام القليلة القادمة، يقضي بمنع رفع أذان صلاتي العصر والفجر بمساجد مليلية، بسبب شكاوى بعض سكان مليلية على صوت الأذان .

ويرى المسلمون القاطنون بمليلية أن قرارا مثل هذا يعد مساساً خطيرا بحريتهم في مزاولة الشعائر الدينية، باعتبار الأذان جزءا من عبادة الصلاة في المساجد.

ويضطر مسلمو المدينة إلى اقتناء أضاحيهم خارج أسوار مليلية لانخفاض سعرها. وفرضت سلطات المدينة منع الاستيراد في بادئ الأمر بمبرر الخوف من عدوى الحمى القلاعية، التي قالت إنها انتقلت إلى المغرب بعد تسجيل حالات إصابة بهذه العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *