تربية وتعليم

حصاد يعفي مديره الاقليمي بتنغير لعدم صباغته إحدى المدارس

أعفى محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مديره الإقليمي بتينغير خالد فتاح على خلفية فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مدرسة فرعية في الوسط القروي لم تتم صباغتها.

القرار الوزاري الذي صدر أمس الخميس 24 غشت 2017، من قبل وزير التربية الوطنية، بعد سنة وتسعة أشهر فقط على تعيين المسؤول الاقليمي على رأس مديرية تينغير.

وتلقى الرأي العام بتينغير قرار الوزير حصاد باستغراب كبير، خاصة وأن المسؤول الاقليمي المعفى عنه، عرفت عنه الجدية وأبان عن أداء متميز خلال فترة تدبيره لمديرية تينغير، مما ساهم في حلحلة الكثير من المشاكل والصعوبات، وفق تعبير مصادر من المنطقة.

ويأتي هذا القرار، بعد أيام من زيارة الوزير حصاد لمديرية زاكورة بجهة درعة تافيلالت، والتي قرر على إثرها إعفاء مديري مؤسستين زارهما يوم الاثنين ما قبل الماضي، ولم يرقه تدبير مديري المؤسستين.

وفي سياق متصل، نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة وفيديوهات لعشرات المؤسسات التعليمية المهجورة في مناطق أزيلال والحسيمة والصويرة ومراكش وكلميم وغيرها من اكاديميات المغرب، لم تخضع الى حدود اليوم هي الاخرى لأية إصلاحات أو صباغة، رغم وعود حصاد للرأي العام بكونها ستكون جاهزة خلال شتنبر2017.

ويعد المدير الإقليمي بتينغير أول الضحايا فيما بات يعرف بمشروع “صباغة المؤسسات التعليمية”، الذي يراهن عليه لتحسين صورة المدرسة المغربية التي تعج بالاختلالات لدى الرأي العام، وفق تعبير مراقبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *