كواليس

صاحب مدرسة خصوصية بأكادير يحتال على 250 تلميذا

اقدمت القوات العمومية على تنفيد حكم قضائي يتعلق بافراغ ملك مكترى من طرف مؤسسة “vala”  بمدينة تارودانت بسبب عدم ادائه للسومة الكرائية. حيث ادى تنفيد هذا الحكم الى تشريد مايقارب 250 تلميذا يتابعون دراستهم في مختلف المستويات بالتعليم الابتدائي.

وكان صاحب المؤسسة التعليمية قد امتنع عن أداء السومة الكرائية للمدرسة منذ سنتين، مما دفع هذا الاخير إلى استصدار حكم نهائي يقضي بالاداء وافراغ المحل الذي يحتضن المؤسسة التعليمية.

وحسب مصادر مطلعة فإن صاحب المدرسة كان على علم باجراءات تنفيد حكم قضائي ضده، إلا أنه قام باستخلاص واجبات التسجيل وواجبات التمدرس من ما يقارب من 250 تلميذ. مما اعتبره بعض الآباء احتيالا ونصبا عليهم.

ومن جهة اخرى، فإن صاحب مدرسة “vala” يسير مدرستين خصوصيتين بكل من حي تليلا باكادير وايت ملول.

وكان آباء واولياء تلاميذ مؤسسة ، صباح اليوم الاثنين 11 شتنبر الجاري، قد تفاجأوا بتنفيد حكم قضائي ضد مالك المؤسسة التعليمية بعد ان صدر ضده حكم قضائي بافراغ الملك المكترى بسبب عدم ادائه السومة الكرائية المنصوص عليها في عقد الايجار.

واعتبر بعض الاباء في اتصال مع “مشاهد” ان مالك المؤسسة قام بعملية نصب واحتيال اتجاههم حيث اقدم على استخلاص واجبات التسجيل وواجبات التمدرس برسم شهر شتنبر وهو يعلم ان حكما قضائيا  نهائيا صدر ضده يقضي بافراغ المحل الذي يحتضن المؤسسة التعليمية.

ومن المنتظر، ان يرفع اولياء التلاميذ المتضررين دعاوى قضائية ضد صاحب المدرسة من اجل النصب والاحتيال، خاصة بعد وجد الاباء انفسهم امام اشكالية عدم وجود مقاعد دراسية لابناءهم بعدة مؤسسات تعليمية خصوصية بمدينة تارودانت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *