اقتصاد

مندوبية التخطيط: ارتفاع إنتاج الصناعة الغذائية ب8.1%

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية، باستثناء تكرير النفط، سجل ارتفاعا ب1,7 في المائة خلال الفصل الثاني من 2017، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2016.

وعزت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني للفصل الثاني من سنة 2017، هذا التطور، أساسا، إلى ارتفاع الإنتاج في”الصناعات الغذائية” ب8,1 في المائة، وفي “الصناعات الكيماوية” ب5,4 في المائة، وفي “صناعة الملابس والفرو” ب7,8 في المائة، وفي “صناعة السيارات” ب5,1 في المائة وفي”صناعة وسائل أخرى للنقل” ب7,2 في المائة، وفي “مواد النشر والطباعة” ب5,9 في المائة.

وبالمقابل أشارت المندوبية السامية إلى تراجع الإنتاج في”صناعة منتوجات أخرى غير معدنية” ب11,3 في المائة، ومنها الاسمنت ب13,7 في المائة، وفي”صناعة الآلات والأجهزة الكهربائية” ب7,2 في المائة، وفي”صناعة المواد المعدنية” ب10,7 في المائة، وفي”صناعة الورق” ب4,7 في المائة، وفي”صناعة الجلد وأدوات السفر والأحذية” ب3,6 في المائة.

أما الرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن فقد ارتفع ب33 في المائة، وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في كل من “المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية” ب34,7 في المائة، وفي “المعادن الحديدية” ب1 في المائة.

وسجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية بدوره ارتفاعا قدره 5,3 في المائة، حسب المذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *