الرئيسية 10 اقتصاد 10 العمران:حوالي 7000 شخصا زاروا معرض الدارالبيضاء في دورته الأولى

العمران:حوالي 7000 شخصا زاروا معرض الدارالبيضاء في دورته الأولى

الكانوني

أعلنت مجموعة العمران ، الفاعل العمومي في مجال الاسكان ، أن الدورة الاولى ل”معرض العمران 2017″ ، الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء ، في الفترة من 15 الى 17 شتنبر الجاري ، عرف إقبالا كبيرا ، حيث بغ عدد زواره ما يقارب 7000 شخصا .

و أفاد بلاغ للمجموعة بأن هذا المعرض يأتي ضمن المرحلة الاولى لسلسلة من الفعاليات العلمية و الثقافية و الرياضية المبرمجة من قبل مجموعة العمران في اطار “قافلة الحاكمة” تخليدا للذكرى العاشرة لتأسيسها .

وقد تمت تهيئة المعرض على مساحة إجمالية تقدر ب 1500 متر مربع ، بحيث تم تصميمه على شكل أجنحة مخصصة للتسجيل والاستقبال والإرشاد، وقطب للمؤسسات على مساحة 200 متر مربع، وجناح خاص بالمنتوجات السكنية يمتد على مساحة 400 متر مربع، وقطب المدن الجديدة على مساحة 200 متر مربع.

كما ضم المعرض جناحا خاصا بالشركاء على مساحة 200 متر مربع، وقطب التنشيط على مساحة 100 متر مربع ، وفضاء للمؤتمرات وفضاء آخر خاص بالأنشطة المبرمجة لفائدة مقاولات الإنعاش العقاري الصغيرة والمتوسطة.

وكان نبيل بن عبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قد أكد خلال افتتاح هذه التظاهرة ، أن الحكومة برمجت إنتاج 800 ألف وحدة سكنية في ظرف خمس سنوات، وذلك من أجل الاستجابة للحاجيات المعبر عنها في هذا المجال، مشددا على أن قطاع الاسكان يحتل ” مكانة كبيرة في السياسات العمومية “، مشيرا في هذا السياق إلى أن مجموعة العمران تبقى الجهة الممثلة للدولة من أجل تنفيذ هذه السياسات في مجال مهم جدا بالنسبة للمغرب.

وأبرز الدور الكبير الذي تضطلع به مجموعة العمران من أجل عملية النهوض بقطاع الإسكان والتنمية الترابية، والتي تضعها الحكومة في صلب البرامج ذات الأولوية الرامية إلى مكافحة السكن غير اللائق، وإنعاش السكن الاجتماعي في الوسطين الحضري والقروي، وتخفيض العجز السكني، وإنتاج مساكن للأسر الأكثر احتياجا ، مشيدا في هذا السياق بحصيلة أنشطة المجموعة ، والمكانة التي تحتلها من أجل بلوغ الأهداف المتعلقة بتقليص العجز إلى 200 ألف وحدة سكنية ، وتقديم منتوج جديد ، خاصة في العالم القروي.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*