جهويات

مجلس جهة كلميم يطرح الاتفاقيات التي تم رفضها خلال الدورة المقبلة لأكتوبر

يعقد مجلس جهة كلميم واد نون، يوم ثاني أكتوبر المقبل بكلميم، دورته العادية للمصادقة على اتفاقيات تهم مجالات النقل والطاقة والصحة والسكنى وسياسية المدينة والتعليم وغيرها.

ومن بين الاتفاقيات التي يتضمنها جدول أعمال الدورة المصادقة على اتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز الطريق السريع بين تزنيت والعيون، واتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصحة قصد تأهيل وتوسيع المراكز الاستشفائية على صعيد مراكز أقاليم الجهة، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الكهرباء) لإنجاز مشروع كهربة 12 دوارا بسبع جماعات ترابية بجهة كلميم واد نون.

كما يتضمن البرنامج الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل المنشآت المائية بالجهة برسم سنوات 2018-2021، واتفاقية شراكة لإحداث مركز سوسيو-تربوي جهوي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، واتفاقية شراكة لتمويل وتنفيذ برنامج القوافل الطبية لفائدة ساكنة جهة كلميم برسم سنوات 2018-2019.

كما يتضمن برنامج الدورة العادية لمجلس الجهة الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتنمية السياحة الطبيعية والقروية لبعض الجماعات التابعة لأقاليم الجهة، واتفاقية التعاون والشراكة بين مجلس الجهة وجمعية قطر الخيرية، والدراسة والمصادقة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي قصد المساهمة في تمويل مجموعة من المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *