اقتصاد | جهويات

“العربية” للطيران تربط مطار أكادير بسبع بلدان أوروبية وبكلفة منخفضة

شرعت شركة “العربية” للطيران ابتداء من الأحد المنصرم ، في تسيير رحلاتها الجوية انطلاقا من مطار المسيرة أكادير الدولي، لتربط بذلك هذا المطار بحوالي سبعة مدن أوروبية بكلفة منخفضة.

وأفاد بلاغ لـ”العربية”، التي تعد واحدة من شركات الطيران التي تعتمد أثمان منخفضة، أنها تروم من خلال هذه المبادرة “الترويج لوجهة أكادير من خلال ربطها مع سبع وجهات عالمية، تصنف ضمن الأسواق الرئيسية التي يوفد منها السياح”، حيث تستهدف الشركة فئة سياحة الأعمال وسياحة الترفيه.

وسيصبح مطار المسيرة ـ أكادير مرتبطا بمعدل رحلتين أسبوعيتين بكل من مدن مانشيستر، وبرلين، وتولوز، ودبلن ، وكولونيا، وستوكهولم، وكوبنهاكن.

وبهذه المبادرة التي أطلقتها الشركة، ستصبح أكادير سادس محطة مغربية تنطلق منها رحلات “العربية” التي تؤمن حوالي خمسين رحلة جوية نحو وجهات عالمية انطلاقا من خمس مطارات مغربية موزعة على مدن الدار البيضاء، وفاس، وطنجة، ومراكش، والناظور.

ومن المنتظر أن يستقبل مطار المسيرة حوالي 149 ألف مسافر إضافي، حيث حدد ثمن تذكرة السفر ابتداء من 70 أورو انطلاقا من الدول الأوربية، و699 درهم انطلاقا من المغرب.

للإشارة فإن العديد من شركات الطيران الدولية والوطنية أقدمت مؤخرا على تعزيز تواجدها بمطار المسيرة أكادير من ضمنها، شركة الخطوط الملكية المغربية، وإير فرانس، وريان غير، وترانسافيا، وإيزيجيت، وسونيكسبريس، وطومسون فلاي، وجيت إير فلاي، وإير برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *