حوادث

محاكمة معتقلي حراك الريف داخل قفص زجاجي أسود

تناقلت وسائل إعلامية عديدة، أن السلطات أقدمت أمس على صبغ القفص الزجاجي الذي يضم معتقلي حراك الريف في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء باللون الأسود.

وأصر نبيل احمجيق المعروف بـ”دينامو الحراك” ومجموعته من المعتقلين على خلفية “حراك الريف” على الصدح بشعار “الموت ولا المذلة” وشعار “عاش الشعب” داخل القاعة، وجاراهم بعض أفراد عائلاتهم من الحاضرين لجلسة المحاكمة في الهتاف بنفس الشعار.

وشهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمس استنفارا كبيرا وإجراءات أمنية مشددة تزامنا مع محاكمة نشطاء “حراك الريف” والصحفي حميد المهداوي مدير موقع “بديل”، إذ رفض الأخير وجود كاميرات القناة الأولى داخل المحكمة، قائلا: “لا أسمح للقناتين الأولى والثانية بتصويري لأن تغطيتهما للحراك كانت سيئة جدا وفبركتا صورا غير حقيقية”.. “ما أدى إلى تأجيل محاكمته إلى وقت لاحق من الشهر الجاري.

ومنع الصحفيون خلال الجلسة وهي ثاني جلسات محاكمة معتقلي حراك الريف، وباقي زوار المحكمة من إدخال هواتفهم النقالة، بينما أكدت أسر معتقلي “حراك الريف” أن الأمن لم يسمح لها بداية بدخول أكثر من فردين إلى القاعة المذكورة، قبل أن يتدخل الوكيل العام للملك حسن مطار لحل المشكلة.

ومباشرة بعد رفع القاضي للجلسة بسبب غليان القاعة، تعالت أصوات عائلات المعتقلين وهي تهتف “الموت ولا المذلة” بالرغم من كونها لم تتمكن من رؤية أبنائها بسبب الطلاء الذي تم للمكان الذي يوضعون فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *