سياحة

“العربية للطيران” تدشن مركز عملياتها بأكادير..بحضور وفد رسمي رفيع

دشنت شركة “العربية للطيران” المغرب اليوم ،السبت، مركز عملياتها بأكادير وجهات أوربية ، حيث حطت أولى طائرات الشركة القادمة في رحلة جوية مباشرة من دبلن ، عاصمة الجمهورية الايرلندية.

وقد نظم بهذه المناسبة حفل استقبال بمطار المسيرة ـ أكادير حضره على الخصوص وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، ووالي جهة سوس ، أحمد حجي، ورئيس المجلس الجهوي ، إبراهيم حافيدي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن، وعامل عمالة إنزكان حميد الشنوري، والمديرة العامة لشركة “العربية للطيران” المغرب، ليلى مشبال .

وأفاد بلاغ ل”العربية للطيران” المغرب أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سبق له ن أطلق طلب عروض بخصوص هذا المركز ، حيث حازت عليه العربية للطيران بفضل عرضها الأقل تكلفة.

وسيصبح مطار المسيرة ـ أكادير مرتبطا بسبع وجهات أوربية جديدة بأسعار تنافسية، وذلك بمجموع 14 رحلة أسبوعية ، حيث ستؤمن العربية للطيران رحلات نحو دبلن، ومانشستر، وتولوز، وكولون، وميونيخ، وستوكهولم، وكوبنهاكن، وستوفر بذلك ما مجموعه 149 ألف و 292 مقعدا.

وبانطلاق مركز عملياتها في أكادير، فإن العربية للطيران أصبح لها 6 مراكز موزعة عبر التراب المغربي وتشمل إلى جانب أكادير الدار البيضاء، وطنجة والناظور ومراكش وفاس، كما وسعت شبكتها لتشمل 31 وجهة ، و47 رحلة جوية.

وأبرز وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، في تصريح للصحافة أهمية هذه المبادرة في تعزيز تنافسية أكادير كوجهة سياحية وطنية ، لاسيما وأن مدينة الانبعاث سترتبط بخط جوي مباشر مع مجموعة من المدن والعواصم الأوربية التي تتوافد منها أعداد هامة من السياح.

وسجل ساجد المجهودات التي بذلها مختلف المتدخلين سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي أو الوطني من أجل أنجاح هذه المبادرة ، داعيا مهنيي القطاع السياحي إلى القيام بمبادرات من أجل مواكبة هذه الدينامية التي تهدف إلى إنعاش القطاع السياحي بصفته من أهم أعمدة النسيج الاقتصادي في جهة سوس ماسة.

 

ومن جهتها أكدت المدير العامة للعربية للطيران،ليلى مشبال، في تصريح مماثل أن تدشين مركز عمليات جديد للشركة في أكادير سيساهم لا محالة في إعطاء دفعة نوعية للنشاط السياحي في أكادير بوصفها وجهة سياحية شاطئية مفضلة على الصعيد العالمي، كما ستعزز هذه المبادرة الموقع التنافسي للمغرب في المجال السياحي مقارنة مع دول أخرى في المنطقة.

وأضافت مشبال العربية للطيران، عملت أيضا ، وبالموازاة مع تدشين مركز عملياتها،على إطلاق محطة في أكادير لصيانة الطائرات من نوع إيرباص 320، سواء التابعة منها للعربية للطيران، أو للشركات الأخرى التي تمتلك طائرات من نفس الصنف.

للإشارة، فإن “العربية للطيران المغرب” التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، هي عضو في مجموعة العربية للطيران، وتعد أول شركة في مجال الرحلات المنخفضة التكلفة بالمغرب، وتم إطلاق نشاطها في ابريل 2009 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *