رياضة

صحف عالمية تخصص حيزا مهما في صفحاتها لانتصار المنتخب المغربي على الغابون

أفردت عدة صحف ومواقع إلكترونية عالمية حيّزا مهما من صفحاتها لانتصار المنتخب الوطني على ضيفه منتخب الغابون (3-0)، مساء يوم السبت 7 أكتوبر بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الخامسة عن المجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وتغزّلت مواقع إلكترونية متخصّصة في الرياضة بأداء عريس سهرة السبت، المهاجم خالد بوطيب، الذي سجّل “هاتريك” خلال المباراة الهامة ورفع رصيد المغرب إلى 9 نقط، ليتصدّر ترتيب المجموعة الثالثة ويصبح على بعد نقطة من حجز بطاقة التأهل لمونديال روسيا.

وأشارت مجلة “ليكيب” الفرنسية، واسعة الانتشار، إلى تألّق المهاجم السابق لنادي “ستراسبورغ” الفرنسي أمام الغابون وتسجيله أهداف المباراة الثلاثة، مانحا المغرب ريادة المجموعة الثالثة.

من جهته، أكد موقع “فوتبول 365” على قوة أسود الأطلس وسيطرتهم في جل أطوار مباراتهم أمام فهود الغابون، مشيرة إلى أن الطريق نحو مونديال كأس العالم أصبح معبدا أمام أبناء الفرنسي هيرفي رونار، ولا تفصلهم إلا نقطة واحدة لحجز تأشيرة روسيا.

وأشارت المجلة إلى تغريدة نجم منتخب الغابون “بيير أوباميونغ”، بخصوص مزاعمه بتعرّض لاعبي منتخب الغابون لتسمّم غذائي، في يوم المباراة، بسبب تقديم فندق إقامة منتخب بلاده لوجبة الفطور متضمنة عصير ليمون منتهي الصلاحية.

وفي هذا الصدد، نشرت المجلة شريط فيديو لعميد الأسود مهدي بنعطية، يردّ من خلاله على اتهامات “أوباميونغ” بطريقة ساخرة، مشيرا إلى أن سبب التسمّم لم يكن عصير الليمون بل كان بسبب “أتاي بالنعناع”.
وأشادت باقي المواقع العالمية بأداء جل لاعبي المنتخب، وارتفاع أسهمهم في بورصة اللاعبين بالدوريات الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *