الرئيسية 10 آخر ساعة 10 طقس الأربعاء.. حار نسبيا وتساقطات مطرية خفيفة ببعض المناطق

طقس الأربعاء.. حار نسبيا وتساقطات مطرية خفيفة ببعض المناطق

طقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بالسهول الداخلية وسوس وبالأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسهول الأطلسية الشمالية ومنطقة طنجة مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة متفرقة خلال الصباح.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية وسحب منخفضة ساحلية خلال الليل والصباح، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية متفرقة بمرتفعات الأطلس والريف، قد تهم سهولهم المجاورة للأطلس وهضاب الفوسفاط و والماس وكذا غرب الواجهة المتوسيطة، عذا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بالبوغاز وداخل الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق. كما سيلاحظ هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس وشمال السفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 18 و23 درجة بالسواحل الأطلسية وجنوب السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و26 درجة باللوكوس والسهول الداخلية وداخل سوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 25 و32 درجة شرق الواجهة المتوسطية ومنطقة الشرق وشمال السفوح الجنوبية – الشرقية والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 32 و38 درجة بالسهول الداخلية وداخل سوس وجنوب السفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 36 و42 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز والساحل الأطلسي.

شارك معناShare on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*