وطنيات

على غرار الصحف العبرية .. مسؤول بحزب منيب بأكادير يهاجم النقابي حيسان

استهجنت فعاليات يسارية موقف مسؤول بالحزب الاشتراكي الموحد وعضو اللجنة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأكادير، بخصوص تدخل البرلماني عبد الحق حيسان ضد الوفد الإسرائيلي بمجلس المستشارين، يوم الأحد الماضي.

وكان محمد ادامغار، كتب في تدوينة له على الفايسبوك، ما مفاده أن الهجوم على الوفد الإسرائيلي لايوازيه هجوم مماثل على المناهضين لوحدتنا الترابية في إشارة إلى دولتي الجزائر واسبانيا، مضيفا أن الدفاع عن هذه المواقف يجب أن يكون مماثلا للدفاع عن قطاعات اجتماعية.

وعلق نشطاء اليسار على هذا التحليل الذي وصف ب”الغريب” بكونه تعوزه القراءة العلمية المنسجمة مع أليات تحليل اليسار ومتطلباته الفكرية، وأنه مجرد خربشة غير موفقة وغير محسوبة العواقب، وتنم عن الخواء الفكري والفقر الايديولوجي لبعض الأجيال الجديدة المنتسبة لتنظيمات اليسار” وأن توقيت نشره متزامن مع هجوم الصحافة العربية على البرلماني حيسان.

واعتبرت تعليقات فايسبوكية أن المساواة مابين الشعب الجزائري وإسرائيل خطوة غير مسبوقة في تاريخ مسؤولي اليسار، وأن الهروب إلى الأمام بطرح قضايا اجتماعية مجرد مزايدة طالما أن البرلماني حيسان وغيره من قيادات الكنفدرالية الديمقراطية للشغل كان سباقا إلى طرحها وبكفاحية ومبدئية غير مسبوقة” حسب تعبير ذات المصدر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *