المغرب الكبير

بوتفليقة يظهر من جديد على التلفزيون الحكومي مستقبلا رئيس الوزراء الروسي مدفيديف

استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي يثير وضعه الصحي الكثيرَ من التكهنات، أمس الثلاثاء 10 أكتوبر 2017، رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، الذي قام بزيارة للجزائر، بحسب مشاهد بثها التلفزيون الحكومي الجزائري.
وأظهرت المشاهد التي بثها التلفزيون واستمرت أقل بقليل من دقيقة واحدة، بوتفليقة ومدفيديف يتبادلان بعض الكلمات كما نشرت وكالة الأنباء الجزائرية والحكومة الروسية صوراً للقاء.

وكان مدفيديف وصل إلى الجزائر مساء الإثنين، ولم يسمح سوى لوسائل الإعلام الحكومية بتغطية الزيارة ليغادر الجزائر مساء الثلاثاء متجهاً إلى المغرب.
ويعود آخر ظهور علني لبوتفليقة إلى 6 شتنبر، حيث بث التلفزيون الرسمي لقطات له خلال جلسة لمجلس الوزراء. وبدا حينها جامد الوجه وهو يقلب ببطء ملفاً بحضور أعضاء الحكومة الجديدة. كما شارك جالساً في التقاط “الصورة الجماعية” التقليدية.
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو زار الجزائر في شتنبر، دون أن يتمكن من لقاء بوتفليقة، رغم التخمينات العديدة عبر وسائل الإعلام.
ولم يستقبل بوتفليقة أي شخصية رفيعة المستوى، منذ مارس، عندما التقاه الرئيس الكونغولي دينيس ساسو نغيسو.
وبثَّ التلفزيون الحكومي صوراً عن ذلك اللقاء الذي تم بعد شهر واحد من إلغاء زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في اللحظات الأخيرة، ما أثار التساؤلات حول الوضع الصحي لبوتفليقة
واعتبر محللون أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لم يقم بعد بزيارته المرتقبة إلى الجزائر لأن نظيره غير قادر على استقباله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *