حوادث

أكادير: الحكم على أفراد شبكة الكوكايين ب 23 عاما

قضت الهيأة القضائية باستئنافية اكادير على المشتبه فيهم في قضية شبكة ترويج الكوكايين والاقراص المهلوسة التي تم تفكيكها مؤخرا ب 23 عاما حبسا نافدا.

وأصدرت في حق المشتبه فيهم الذين وصل عددهم 6 معتقلين مقسمين الى ثلاث مجموعات احكاما تتراوح مابين 5 سنوات وسنة ونصف.

وقد أفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن عمليات الترصد التي باشرتها مصالح الأمن بمدخل مدينة اكادير يوم 14 شتنبر الماضي، أسفر عن ضبط 1000قرص مخدر من نوع ” اكستازي ” و 20غرام من الكوكايين وهواتف نقالة داخل سيارة صغيرة حديثة الصنع تحمل ترقيم وطني، تخص المعنيين بالأمر .

وأوضح نفس البلاغ، أن عناصر الشرطة القضائية عثرت على هذه الكمية المهمة مخبأة بدقة داخل سيارة المشتبه فيهم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حول محاولة إدخال كمية مهمة من المخدرات القادمة من مدينة طنجة إلى مدينة اكادير، ليتم اعتقالهم ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، بهدف مواصلة التحقيق في هذه الواقعة لكشف مصدر هذه الأقراص والوجهة التي كانت سيوزع فيها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأشار البلاغ إلى أن هذه العملية النوعية، بالنظر إلى كمية الأقراص المهلوسة المحجوزة، تأتي في إطار المجهودات المستمرة والأبحاث الدقيقة التي تباشرها المصالح الأمنية للتصدي لعمليات جلب وترويج المواد المخدرة، وخصوصا الأقراص الطبية المهلوسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *