اقتصاد

لوفتهانزا تشتري أجزاء كبيرة من “إيربرلين” المفلسة

أعلن رئيس لوفتهانزا كارستن شبور اليوم الخميس 12 أكتوبر معلقا على قرار شركته العملاقة شراء أجزاء كبيرة من شركة “إيربرلين”: “هذا يوم عظيم سنختمه بالتوقيع خلال بضع ساعات”. وكانت إيربرلين التي تعتبر حتى الآن ثاني أكبر شركة طيران ألمانية بعد لوفتهانزا قد تقدمت منتصف غشت الماضي بطلب لإشهار إفلاسها.

ومنذ ذلك الحين لم تصبح إيربرلين قادرة على الاستمرار في تشغيل حركة الطيران لديها إلا بمساعدة قرض من الحكومة الاتحادية بأكثر من 150 مليون يورو.

وتفاوضت قيادة ايربرلين على مدى ثلاثة أسابيع مع شركة لوفتهانزا وشركة إيزي غيت البريطانية فقط لبيع أجزاء من الشركة الغارقة في الديون. ولم يكن من المعروف حتى النهاية ما إذا كانت ايربرلين ستتوصل لاتفاق بهذا الشأن مع إيزي غيت.

وكان رئيس لوفتهانزا قد قال في تصريح لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية اليوم الخميس إنه من المنتظر أن تشتري لوفتهانزا 81 طائرة من إيربرلين وأن تعين 3000 موظف وأن تضخ استثمارات لذلك بقيمة 1,5 مليار يورو، مؤكدا بذلك خططا سابقة للشركة.

وأفادت إيربرلين في وقت سابق أنها ترى فرصا جيدة أن يعثر نحو 80% من عاملي الشركة البالغ عددهم نحو 8000 عامل على وظيفة جديدة لدى شركات أخرى. وأكد شبور أنه يتوقع ألا يتم رفع ثمن التذاكر بعد خروج إيربرلين من سوق الطيران في ألمانيا “لأن المنافسة ستحتدم في أوروبا والعالم أيضا” مضيفا في تصريح مع نفس الصحيفة: “نتوقع استمرار انخفاض الأسعار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *